مؤسسة مصر الجديدة تنظم زيارة لمحمية وادي الريان لـ 1000 طفل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مؤسسة مصر الجديدة تنظم زيارة لمحمية وادي الريان لـ 1000 طفل - بوراق نيوز

نظمت مؤسسة مصر الجديدة مصر زيارة لمحمية وادي الريان لـ 100 طفل بينهم عدد من أصحاب الهمم لتثقيفهم بأهمية المحميات الطبيعية والمشاركة في حماية البيئة، وذلك في إطار احتفالات مصر باليوم العالمي يوم البيئة 2024.

وتضمنت الزيارة تنفيذ حملة نظافة في محمية وادي الريان للتوعية بأهمية تحسين إدارة النفايات في المحميات الطبيعية لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي، والمشاركة في دعم التنظيف مبادرات بالتعاون مع البيئة. شركاء العمل للحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما تضمنت الزيارة تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية والبيئية للأطفال المشاركين مثل صناعة الفخار والرسم وتنظيم المسابقات، مع توعية الأطفال بمضار رمي النفايات وخاصة النفايات البلاستيكية على الحياة البحرية والبحر. ودور الأفراد في الحد من أضرارها.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة البيئة ومؤسسة مصر الجديدة لتنمية المجتمع للتوعية بالقضايا البيئية وتحسين دور المواطن في حماية البيئة من خلال مجموعة من البرامج والخطط والأنشطة والفرص، والاستفادة من دور المجتمع المدني في رفع الوعي ونشر أسس التربية البيئية والأنشطة التنموية وحماية البيئة، وتوضيح مفاهيم التحديات البيئية الحالية للمجتمع المدني دور أساسي في تغيير النظرة إلى البيئة ووضع حد لها. ووضعها على رأس أولويات المواطنين ومتخذي القرار، من خلال تنفيذ الندوات وورش العمل والحملات التوعوية حول القضايا البيئية بهدف تطوير الحلول والبدائل وآليات تعديل السلوك والتعرف على أنماط الاستهلاك المتغيرة للموارد الطبيعية.

وتشمل مجالات التعاون إطلاق المبادرات والمشاريع الرائدة، التي تساهم في معالجة المشاكل البيئية مع العمل على رفع مستوى المعيشة من خلال تنفيذ المشاريع الصغيرة ومراعاة البعد البيئي في كافة الأعمال الخيرية التي تقوم بها المؤسسة، في بالإضافة إلى اندماج المجتمع بطوائفه وخاصة النساء في مجال العمل البيئي وبناء القدرات في المجالات التدريبية البيئية لتدريب المدربين في جميع المحافظات وإنشاء قواعد بيانات للمتطوعين وتنظيم زيارات ميدانية للمشاريع البيئية وتشجيع وزيادة السياحة البيئية . مساحات خضراء.

جدير بالذكر أن يوم البيئة العالمي يتم الاحتفال به كل عام في الخامس من يونيو، ويقام هذا العام تحت شعار “أرضنا مستقبلنا..#معا_نستعيد_كوكبنا”.