أخبار عاجلة

أمر عاجل من السيسي لحكومة مدبولي الحالية بعد قبول استقالتها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أمر عاجل من السيسي لحكومة مدبولي الحالية بعد قبول استقالتها - بوراق نيوز

أمر عاجل من السيسي لحكومة مدبولي الحالية بعد قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالتهم، توجيه الحكومة الحالية بمواصلة تصريف الأعمال والقيام بواجباتها ومهامها لحين تشكيل حكومة جديدة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقد استقبل الرئيس السيسي د. تكليف مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بصلاحيات وخبرات وقدرات استثنائية، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف أهمها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية ووضع قضية بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالي الصحة والتعليم، ومواصلة الجهود لتطوير المشاركة السياسية، وكذلك في ملفات الأمن والاستقرار والأمن. ومكافحة الإرهاب بما يحسن ما تم تحقيقه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل، بما يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

نص البيان الرئاسي بشأن استقالة الحكومة.. وتكليف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، في شكل تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، والتركيز على جذب وزيادة الاستثمار المحلي والأجنبي، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار. . ومكافحة التضخم والسيطرة على الأسواق، في إطار التطوير الشامل للأداء الاقتصادي للدولة في كافة القطاعات.