أخبار عاجلة
من اول من جعل بداية السنة الهجرية - بوراق نيوز -
هل تشاد دولة عربية - بوراق نيوز -

دراسة: جراحة الأعصاب تساهم في تخفيف الصداع النصفي - بوراق نيوز

دراسة: جراحة الأعصاب تساهم في تخفيف الصداع النصفي - بوراق نيوز
دراسة: جراحة الأعصاب تساهم في تخفيف الصداع النصفي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دراسة: جراحة الأعصاب تساهم في تخفيف الصداع النصفي - بوراق نيوز

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 08:33 ص

وجدت دراسة جديدة، أن جراحة الأعصاب، يمكن أن تساهم في تخفيف الصداع النصفي المتكرر الذي يعاني منه الكثيرين، والدراسة نشرت في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية.

الجراحة لتخفيف ضغط العصب تخفف الصداع النصفي

أوضح الباحثون، أن جراحة الصداع النصفي تسعى إلى تخفيف ضغط الأعصاب في مواقع الزناد في الرأس والرقبة، ويعتقد أن هذا الضغط يساهم في الصداع.

استعرض الباحثون 19 دراسة لجراحة الصداع بين عامي 2005 و2020 شملت أكثر من 1600 مريض، ووجد الباحثون أن المرضى عانوا من الصداع بمعدل 14 يوما أقل شهريا

وانخفض إجمالي نوبات الصداع النصفي بنحو تسعة أيام في الشهر، كما أدت الجراحة إلى تقليل شدة الصداع النصفي ومدته، دون أي مضاعفات كبيرة.

وخلص الباحثون إلى أن الدراسة توضح فعالية جراحة الصداع على النتائج المستخدمة في الجراحة التجميلية، فالجراحة تقلل من تكرار وشدة نوبات الصداع النصفي.

وقال الباحثون: نأمل أن تساعد دراستنا في تعزيز التواصل المشترك بين جراحي التجميل وأطباء الأعصاب في تقييم آثار جراحة الصداع للمرضى الذين يعانون من آلام الصداع المزمن، ويجب أن تتضمن الدراسات المستقبلية لجراحة الصداع بشكل روتيني بيانات عن أيام الصداع النصفي الشهرية، من أجل مقارنة نتائج العلاج الجراحي والطبي بشكل أفضل.