أخبار عاجلة
وفاة والدة بيليه عن عمر 101 عام - بوراق نيوز -
اقتباس - بوراق نيوز -

التربية تعلن عن تدريب معلمي المدارس الابتدائية استعدادا للعام الدراسي 2025 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم التربية تعلن عن تدريب معلمي المدارس الابتدائية استعدادا للعام الدراسي 2025 - بوراق نيوز

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى مديريات التربية والتعليم ببني سويف ودمياط والدقهلية بشأن عقد التدريب الإلكتروني لمعلمي المدارس الابتدائية في جميع المواد، اعتبارا من أول يونيو ولمدة شهر، وذلك اعتبارا من أول يونيو المقبل ولمدة شهر. المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين (cpd.moe.gov.eg).

وجاء نص الرسالة الصادرة، “في إطار الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024/2025، وحرصاً على توفير المزيد من التدريب المهني لمعلمي المدارس الابتدائية لتطوير الأداء المهني من خلال التطوير المهني المستمر المبني على معايير الأداء والتطوير إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية، نظام تحفيز المعلمين والقيادات التعليمية على التطوير المهني المستمر وتحسين الأداء.

حذرت وزارة التربية والتعليم معلمي المدارس الابتدائية من الآتي:

– ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد (مكتب 365.emis.gov.eg) وذلك باستخدام كود المعلم والرقم القومي للمعلم.

– يشترط حضور الدورة التدريبية (المبادئ الأساسية للتدريس) والحصول على شهادة إتمام الدورة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة القيام بأنشطة الإرشاد والمتابعة الميدانية في المدارس للتأكيد على المعلمين بضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وحضور الدورة التدريبية، مع تقديم كافة أشكال الدعم نيابة عن وزارة التربية والتعليم. ضرورية للتدريب الناجح.

2