انخفاض أسعار الفضة اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم انخفاض أسعار الفضة اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 - بوراق نيوز


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 11:39 صباحاً

أسعار الفضة اليوم

أسعار الفضة اليوم

العقارية

أسعار الفضة اليوم.. يبحث الكثير من الأفراد عن أسعار المعادن الثمينة، والتي منها أسعار الفضة، بعد إتجاه صغار المدخرين إليها مدعومة من صعود أسعار الذهب، وبدأ الأفراد ينظرون إلى سبائك الفضة كنوع من أنواع الادخار والاستثمار.

أسعار الفضة اليوم

نعرض لكم في السطور التالية أسعار الفضة اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024.

سعر جرام الفضة

أسعار الفضة اليوم.. بلغ سعر جرام الفضة نقي عيار 99.9 في أسواق الصاغة 45.89 جنيه.

سعر جرام فضة بريطاني

بينما سجل سعر جرام فضة بريطاني عيار 95.8 اليوم 43.96 جنيه.

سعر جرام الفضةسعر جرام الفضة

سعر جرام فضة استرليني

ووصل سعر جرام فضة استرليني عيار 92.5 داخل المحال اليوم في مصر إلى 42.44 جنيه.

سعر جرام فضة عيار 916

بينما عرض سعر جرام فضة عيار 916 اليوم بالسوق المصري عند 42.03 جنيه.

أسعار الفضة

قال مجدي نسيم، عضو شعبة المعادن باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الفضة شهدت ارتفاعًا ملحوظًا على المستوى العالمي خلال الآونة الأخيرة، وزادت بنحو 28% لتصل حاليًا إلى 32 دولارًا مقابل 28 دولارًا في وقت سابق.

أسعار الفضةأسعار الفضة

صعود أسعار الفضة

وتوقع نسيم استمرار صعود أسعار الفضة بشكل أكبر بسبب توقعات بتخفيض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى زيادة الطلب العالمي عليها من قبل بعض حكومات الدول نظرًا لدخولها في صناعات متطورة مثل السيارات الكهربائية والألواح الشمسية.

الهند تُعد أكبر مُشتري للفضة في السوق العالمية

وأشار إلى أن الهند تُعد أكبر مُشتري للفضة في السوق العالمية، حيث قامت بشراء كميات كبيرة للغاية خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، متجاوزة بذلك مشترياتها على مدار عام 2023 بأكمله.

صادرات الفضة

وأوضح عضو شعبة المعادن باتحاد الصناعات المصرية أن الإنتاج المحلي للفضة من السبائك والمشغولات قد ارتفع بشكل ملحوظ في عام 2024، على عكس السنوات الماضية. وأشار إلى أن الدولة قامت بدعم صادرات الفضة وزادت عمليات تصدير الفضة الخام إلى الخارج بهدف جلب العملة الصعبة، وهي الدولار.

فضة مطلية بالذهبفضة مطلية بالذهب

رسوم القيمة المضافة

ونوه نسيم إلى أنه منذ بداية الربع الأخير من العام الماضي 2023 وحتى الوقت الحالي، شهدت عمليات استيراد الفضة انخفاضًا، وذلك نظرًا لارتفاع تكلفة الاستيراد بسبب رسوم القيمة المضافة التي أصبحت مبالغ فيها بشكل ملحوظ. وأوضح أنه تم تحديد نفس نسبة القيمة المضافة للفضة كما هو معمول به للذهب، مما يجعل الاستيراد مكلفًا للغاية بالنسبة للفضة، خاصة مع ارتفاع أسعار الذهب التي لا يمكن مقارنتها بأسعار الفضة.

المحافظات السياحية الأكثر طلبًا على الفضة

وأضاف أن المحافظات السياحية تعتبر الأكثر طلبًا على الفضة، نظرًا لوجود السائحين بها، حيث يقوم الأجانب بإدخال الفضة إلى السوق المحلية. كما أشار إلى أن ثقافة استخدام الفضة لم تنتشر بين المصريين بشكل كبير، حيث يفضلون الذهب سواء للادخار وحفظ الأموال أو للزينة، على الرغم من أن الفضة تتمتع بالمزايا ذاتها.

أسواق الفضة

وأوضح أن مبيعات الفضة والطلب عليها يزدادان في فصل الصيف وبعد انتهاء الامتحانات، ومن المتوقع حدوث انتعاش في أسواق الفضة تزامنًا مع بدء فترة الإجازات وعودة المصريين من الخارج. 

اقرأ ايضا