أخبار عاجلة

تولي القيادة السياسية أهمية كبرى لتوطين الصناعة وتعميقها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تولي القيادة السياسية أهمية كبرى لتوطين الصناعة وتعميقها - بوراق نيوز

يبدأ اليوم رئيس هيئة الأدوية اجتماعاته على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثالث

رئيس الهيئة: البحث والتطوير والدراسات السريرية من أهم مدخلات الإنتاج
رئيس الهيئة: الدولة المصرية تمتلك إمكانيات هائلة في مجال صناعة الأدوية
رئيس الهيئة: الدولة المصرية على استعداد لتلبية الاحتياجات الدوائية لأشقائنا الأفارقة.
انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة للمؤتمر الطبي الأفريقي Africa Health Excon، الذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
دكتور. شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، افتتاح المؤتمر الذي عقد تحت شعار “بوابتك إلى الابتكار والتجارة”، والذي تنظمه هيئة الشراء الموحد المصرية بالتعاون مع هيئة الأدوية المصرية. وذلك خلال الفترة من 3 – 6 يونيو من العام الجاري بمركز المنارة للمؤتمرات – مركز مصر للمعارض بالقاهرة.
ويعد المؤتمر أكبر حدث سنوي في أفريقيا يهتم بالمجال الصحي، ويتم فيه استعراض أهم التجارب والمساهمات الدولية في تعزيز القطاع الطبي داخل القارة.

وشهد الافتتاح مشاركة د. علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية ود. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، ونخبة من نخبة خبراء الصحة والدواء في مصر، عن المستوى الأفريقي والدولي.
ويبدأ اليوم الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الأدوية المصرية اجتماعاته مع ممثلي الشركات العالمية والوفود الأجنبية المشاركة في المعرض، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك وتحسين فرص الاستثمار المتبادل وتبادل الخبرات.

يُذكر أن رئيس الهيئة أعرب خلال كلمته الافتتاحية عن خالص شكره لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء على دعمهما الكامل والدائم لجهود ملف الدواء فيما يتعلق بتوطين وتعميق الطب. صناعة الأدوية، وكيف تمر بمراحلها المختلفة. يبدأ بالتخطيط الجيد وتحليل البيانات ومن ثم التنسيق مع القطاع الصناعي مع تقديم الدعم الفني والإجرائي لتوطين المنتج الدوائي.

كما استعرض أبرز إنجازات توطين وتعميق صناعة الأدوية، حيث تتحرك في اتجاهين: التوسع النوعي ليشمل كافة المجموعات العلاجية، والتوسع الكمي من خلال زيادة معدلات الإنتاج، وهو ما تمثله القدرات الصناعية المصرية الهائلة في مجالها. الطب، مع معدلات نموه المتزايدة التي أظهرتها في السنوات الأخيرة.

وأشاد رئيس الهيئة بقدرة قطاع الأدوية المصري على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية إقليميا للدول الإفريقية الشقيقة من خلال مراجعة بعض الدراسات والتحليلات الاقتصادية، وذلك من خلال جهود الهيئة المتواصلة إقليميا وعالميا لمواءمة الإجراءات التنظيمية. للأدوية مما سيساهم في تقليل الجهد والوقت والتكلفة لتوصيل الدواء الآمن والفعال للمريض.

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتحسين كافة سبل التعاون مع كافة الجهات المعنية بالصحة والدواء، انطلاقًا من ريادتها الإقليمية، ودعمًا للجهود الرامية إلى تحسين إمكانية وصول الدواء المصري إلى الأسواق العالمية.