أخبار عاجلة
اكلات سهلة وسريعة ولذيذة - بوراق نيوز -
اين يقع المحيط الهندي على الخريطه - بوراق نيوز -
من مميزات الرسالة الوظيفية - بوراق نيوز -
اسم محمد علي كلاي قبل الاسلام - بوراق نيوز -
تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر - بوراق نيوز -

فرينكي دي يونج.. قلب هولندا النابض في اليورو - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم فرينكي دي يونج.. قلب هولندا النابض في اليورو - بوراق نيوز

ويعتبر الخبراء أن فرينكي دي يونج هو القلب النابض للمنتخب الهولندي و”سيد التمريرات” الذي تعد فطنته في خط الوسط مفتاحًا لآمال بلاده في تحقيق النجاح في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

فرينكي دي يونج.. قلب هولندا النابض في اليورو

وتعني الإصابة الغريبة في الكاحل التي تعرض لها أثناء لعبه مع برشلونة ضد ريال مدريد في أبريل أن هناك مخاوف بشأن حالته عندما تفتتح هولندا مشوارها في المجموعة الرابعة ضد بولندا في هامبورج في 16 يونيو.
لكن مدرب “طواحين الهواء”، رونالد كومان، أعرب عن ثقته في أن “صانع الألعاب سيكون جاهزا في الوقت المناسب.
بفضل سحره الشاب، لا يزال دي يونج يبدو مثل نفس اللاعب الرائع الذي ظهر لأول مرة دوليًا في سن 21 عامًا ضد بيرو، عندما قدم تمريرة حاسمة وسجل هدف الفوز في مباراة ودية في أمستردام.
ولم يغب دي يونج عن أي مباراة مع هولندا إلا نادرًا منذ ذلك الحين، حتى سبتمبر الماضي عندما شارك في المباراة الدولية رقم 54.

وأبعدته إصابات الكاحل والركبة عن الملاعب منذ ذلك الحين، وهو ما يسلط الضوء على مدى اعتماد هولندا عليه في خط الوسط.
وتعتمد هولندا بشكل شبه كامل على دي يونج في تعافيه واستعادة الكرة، أو مراوغة مدافعي المنافسين للتقدم أو التمرير بدقة عالية.
لقد كان يتمتع دائمًا برباطة جأش في التعامل مع الكرة والقدرة على كسر خطوط الخصم عن طريق المراوغة.
غالبًا ما يتم الاعتماد عليه كلاعب خط وسط متأخر لتحديد نغمة اللعب، لكن بصفاته المتعددة يمكنه لعب أدوار مختلفة كلاعب خط وسط دفاعي أو لاعب خط وسط حاسم أو حتى كصانع ألعاب، حتى أن كومان اعتمد عليه كلاعب وسط. مدافع مرة واحدة في تشكيلة المنتخب الوطني.
لكن في بطولة أوروبا وإذا كان لائقا، أوضح كومان أين سيستخدم دي يونج (27 عاما)، قائلا: “بالنسبة لي، أعتقد أنه يؤدي بشكل أفضل عندما يلعب كلاعب خط وسط متأخر”.
لكن في الوقت نفسه، انتقد المدرب كومان معدل دي يونج في تحويل الفرص إلى أهداف، وقال: “أعلم أن فرينكي يتمتع بالكثير من الجودة كلاعب للمساعدة في إعداد المباراة من الخلف، لكنه كان يحتاج أيضًا إلى أن يكون الفريق كذلك”. المزيد من الهجوم. لقد تحدثنا عن هذا الأمر وهو بحاجة لتسجيل المزيد من الأهداف”.

وتألق دي يونج مع أياكس في موسم 2018-2019 عندما وصل الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ولم يضيع برشلونة أي وقت في التعاقد مع دي يونج في صفقة تبلغ قيمتها 86 مليون يورو، وقضى المواسم الخمسة الماضية مع العملاق الكاتالوني، لكن التكهنات تتزايد حول إمكانية انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.