أخبار عاجلة

بتدخل 2 مليون جنيه يوميا.. كيف تستغنى مصر عن استيراد عربات القطارات ؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بتدخل 2 مليون جنيه يوميا.. كيف تستغنى مصر عن استيراد عربات القطارات ؟ - بوراق نيوز


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 12:22 مساءً

آيه حرب

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن خطة الحكومة المستهدفة بالاستغناء عن استيراد عربات قطار مترو، أو أي قطارات من الخارج، وذلك بعد توطين تلك الصناعة في مصر .

كيف تستغنى مصر عن استيراد عربات القطارات ؟

وأوضح وزير النقل أسباب توقيع اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا؛ لتوريد عدد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة "تالجو" بقيمة 200 مليون يورو.

عدد قطارات السكة الحديد المتهالكة 

وأكد الوزير أنه كان يوجد 101 عربية نوم في قطارات متهالكة، ولا بد من تجديدها، لافتًا إلى أن الأعضاء الذين وافقوا على القرض شرحوا أسبابًا كثيرة للموافقة؛ وأهمها توطين صناعة القطارات .

وأوضح وزير النقل أن النواب الذين عارضوا الاتفاقية، يعارضون من حس وطني باعتبارهم يرون أن القروض تزيد العبء على الدولة، متابعًا: "هذا القرض يقدم تسهيلًا؛ لو أنا مستلف من أخويا مش هيسلفني بالشكل ده؛ خصوصًا أنه سيتم تسديد القرض على 40 عامًا".

وأوضح وزير النقل أنه بعد إسناد قطارات النوم إلى شركات القطاع الخاص؛ أصبح دخلها يوميًّا 2 مليون جنيه؛ 25% منها يتم تحصيلها باليورو والدولار؛ خصوصًا أنها في الأصل قطارات سياحية، ومورد سياحي مهم لجذب السياحة.

اقرأ ايضا