أخبار عاجلة
ارتفاع مفرغات الصيد البحري بميناء الصويرة -

الحكومة تطرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية.. اعرف سعر الرغيف - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الحكومة تطرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية.. اعرف سعر الرغيف - بوراق نيوز


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 12:35 مساءً

أحمد رجب

يعد الخبز المدعم ضمن من السلع الغذائية الرئيسية، ويمثل العنصر الأساسي فى الوجبات الغذائية لجميع طبقات وفئات الشعب المصري، لذلك فإنه يوجد دائما طلب متزايد على هذه السلعة الواسعة الانتشار، كما أن الزيادة المضطردة للسكان فى مصر تؤدى إلى زيادة الطلب على هذه السلعة سنويًا، لذلك اتخذت الدولة بعض الإجراءات الجديدة بشأن هذه السلعة الأساسية.

خبز مدعم لغير حاملي البطاقات

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تجري دراسة لطرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية وغير المستفيدين من منظومة الدعم بسعر التكلفة، وهو 125 قرشًا للرغيف.

هذا يأتي في إطار الحرص على توفير الخبز لكل الفئات، مع استمرار صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات بسعر 20 قرشًا للرغيف.

وقال إنه تم صرف ما يقرب من 291 مليون رغيف خبز مدعم لأصحاب البطاقات التموينية في أول يوم لتطبيق بيع الرغيف بسعر 20 قرشًا أمس، مع انتظام عمل المخابز على مستوى جميع محافظات الجمهورية في إنتاج الخبز وصرفه لأصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصيلحي أن حصة الفرد من الخبز المدعم على بطاقة التموين ثابتة وهي 5 أرغفة يوميًا بما يعادل 150 رغيفًا شهريًا، ويستفيد من منظومة الخبز المدعم ما يقرب من 71 مليون مواطن.

وذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم أيضًا بتوفير السلع الأساسية وطرحها لأصحاب البطاقات بأسعار مخفضة بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن شهريًا على البطاقة، بالإضافة إلى طرح كل السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

وأعلن المصيلحي أنه جار زيادة معدلات ضخ اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث تعاقدت الوزارة على كميات كبيرة من رؤوس المواشي الحية لطرح اللحوم الطازجة بالمنافذ وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بجانب توفير جميع السلع الغذائية ومنتجات الدواجن المجمدة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى.

تصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية 10 كيلو دقيق مدعم شهريًا بسعر 30 جنيهًا للفرد المقيد على بطاقة التموين، كبديل عن الخبز المدعم لمن يريد الحصول على الدقيق، خاصة في المناطق التي يتواجد فيها مستودعات دقيق، والتي غالبًا ما تكون في القرى وبعض المناطق في محافظات الوجه القبلي والبحري.

ويتم صرف كمية من الدقيق المدعم شهريًا للفرد، وذلك للأسر التي ترغب في الحصول على الدقيق بدلاً من حصة الخبز المدعم المقررة لهم، حيث تبلغ حصة الفرد المقيد على بطاقة التموين من الخبز المدعم 5 أرغفة يوميًا بما يعادل 150 رغيفًا شهريًا بسعر 20 قرشًا للرغيف، وبسعر إجمالي 30 جنيهًا لــ 150 رغيفا، وهو نفس ثمن حصة المواطن من الدقيق المدعم وهو 10 كيلو شهريًا في حال رغبة الفرد في الحصول على الدقيق بدلاً من الخبز.

وتستمر المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تم صرف ما يقرب من 30% من مقررات التموين عن شهر يونيو 2024 في أول يومين.

كما يتم طرح السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ الشركات التابعة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى بنسبة 20 إلى 25%.

الفئات المستثناة من الحصول على رغيف الخبز المدعم

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن الفئات المستثناة من الحصول على رغيف الخبز المدعم، وهم:-

- من يتخطى راتبهم 9600 جنيه شهريًا.

- رجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بـ10 ملايين جنيه.

- من تبلغ قيمة ضرائبهم 100 ألف جنيه فأكثر.

- أصحاب السيارات الفارهة.

- الحاصلون على رواتب من التأمينات والمعاشات.

- الأسر التي تدفع مصروفات مدرسية 20 ألف جنيه لأطفالها.

- من يمتلكون أراضي زراعية بمساحة 10 أفدنة.

- من يتولون المناصب العليا والرفيعة في البلاد.

- المواطن الذي تتخطى فاتورة الكهرباء بمنزله 800 جنيه.

- من يمتلكون سيارات موديل 2018 فأعلى. 

اقرأ ايضا