أخبار عاجلة

اخبار الطفل ريان في المغرب - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اخبار الطفل ريان في المغرب - بوراق نيوز

اخبار الطفل ريان في المغرب والذي سقط في بئر بحديقة منزل العائلة منذ يوم الثلاثاء 1 فبراير 2024م، وما زالت جهود إنقاذه مستمرة منذ ذلك الحين وحتى الآن، وقد وصلت إلى مرحلتها النهائية على بعد أمتار قليلة منه. المقالة القادمة سوف تتناول الموضوع. اخبار الطفل ريان في ويسلط المغرب الضوء على آخر التفاصيل والأخبار حول عملية الإنقاذ التي وصفها بالملحمة.

اخر اخبار الطفل ريان في المغرب

دخلت عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان مرحلتها النهائية، بعد ثلاثة أيام من سقوطه في بئر ضيقة، تقع بحديقة المنزل الذي تملكه عائلة ريان، ومع الجهات الرسمية المغربية التي أكدت أنه لم يفصل بينها سوى بضعة أمتار بعضها البعض. فرق الإنقاذ من… الطفل ريانوقال رئيس دائرة الشؤون العمومية لعمالة شفشاون، عبد الهادي التمراني، إن أعمال التنقيب بالاستعانة بـ 5 آليات ثقيلة تتم بحذر، خوفا من الردم الذي قد يؤدي إلى كارثة لا قدر الله.

من جهته، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى باتياس، أن عملية الإغاثة التي انطلقت منذ الأربعاء، واجهت العديد من المشاكل المتعلقة بطبيعة الأرض بالمنطقة وتجمع المواطنين حول مكان الحادث، داعيا وأوضح أن فرق الإغاثة، خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده يوم الخميس 3 فبراير 2024م، كانت قريبة من الإنقاذ. الطفل ريانمشيراً إلى أن كافة الإمكانيات والفرق الطبية متواجدة وجاهزة لتقديم الإسعافات الأولية ونقله إلى المستشفى عند إنقاذه.

اخبار الطفل ريان في المغرب بداية القصة

بدأت القصة عندما سقط الطفل المغربي ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، في بئر ضيقة بحديقة المنزل بإقليم شفشاون شمال المغرب، يوم الثلاثاء 1 فبراير 2024م، دون علم والديه به، الذين استطاعوا أن يدركوا أن ابنهم قد سقط في البئر بعد أن لاحظوا وجود ثقب في الغطاء القديم للبئر الذي يبلغ عمقه 60 مترا، حيث تم التأكد من ثباته لاحقا الطفل ريان وعلى عمق 32 مترا فوق سطح الأرض، سارع الأهل إلى إبلاغ السلطات المحلية والجهات القانونية في الحي، ومن ثم انطلقت عملية ملحمية لإنقاذ الطفل المغربي ريان، الذي لم تتوقف حلقاته منذ الأربعاء فبراير الماضي. . 2024م حتى… اخبار الطفل ريان في ويواجه المغرب الوحدة والظلام منذ أكثر من 72 ساعة وحده، ويشغل الملايين داخل المغرب وخارجه.

اخبار الطفل ريان في المغرب الوضع الصحي

وقامت فرق الإنقاذ التطوعية بتنفيذ أعمالها خلال الساعات الأولى من الخريف الطفل ريان في المغرب وأثناء محاولة التواصل معه عن طريق إنزال هاتف محمول مربوط بحبل، أظهر الفيديو المسجل أن الطفل لا يزال على قيد الحياة ويعاني من بعض الإصابات الطفيفة في الرأس، وأنه كان في وضع صحي في الحفرة رغم ضيقها مما دفع فرق الطوارئ إلى العمل على إيصال الماء والأكسجين بمساعدة الأنابيب إلى الطفل العالق في الحفرة، وبدورها تقوم قوات الدرك الملكي المغربي بتجهيز مروحية طبية مخصصة لنقل الطفل إلى أقرب مستشفى. بمجرد إخراجه من الحفرة. وعمليات الإنقاذ التي لم تتوقف لحظة واحدة، بدأت منذ الأربعاء بمساعدة خمس آليات ثقيلة موازية للبئر، أملاً في إخراجه. الطفل ريان على قيد الحياة من الحفرة.

اخبار الطفل ريان في المغرب محاولات الإنقاذ التطوعية

وهرع العديد من المتطوعين المحليين في محافظة شفشاون المغربية بعد أن سمعوا بالأمر اخبار الطفل وسقط الريان في بئر منزل عائلته للمشاركة في عمليات الإنقاذ. إلا أن أكثر من 4 محاولات إنقاذ فردية تمت من قبل أعضاء الهلال الأحمر المغربي المتخصصين في تسلق الجبال واستكشاف الكهوف. كل هذه المحاولات باءت بالفشل حيث بدأ قطر الحفرة يضيق نحو الأسفل، فلم يتمكنوا من النزول أكثر من 12 مترا، إلا أنهم تمكنوا من التأكد من الخبر. الطفل ريان وهو لا يزال على قيد الحياة، وبتدخل فرق الإنقاذ الحكومية الرسمية مدعمة بالمعدات والآليات، توقفت جهود الإنقاذ التطوعية، لتصبح مسألة إنقاذ الطفل المغربي ريان مسألة سباق مع الزمن.

اخبار الطفل ريان في المغرب على مواقع التواصل الاجتماعي

متحمس اخبار الطفل ريان في المغرب مشاعر الملايين من الناس حول خريطة العالم، حيث عبر الجميع عن تضامنهم مع الوضع الإنساني، وظهر ذلك واضحا على مواقع التواصل الاجتماعي التي امتلأت بمئات الآلاف من المتابعين والمترقبين لعمليات الإنقاذ التي تم بثها مباشرة عبر مقاطع الفيديو مسجلة من قلب المكان، والجميع ينتظر النهاية السعيدة لهذا. تفاصيل الحادثة جرت بطريقة ملحمية، ومع زيادة عدد المتابعين للحادثة أطلقوا هاشتاج “أنقذوا ريان”. من قبل نشطاء مغاربة، انضم بعض المشاهير إلى حملة التضامن عبر منصات التواصل الاجتماعي، أبرزهم الكابتن “أشرف حكيمي” نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، والكابتن “رياض محرز” النجم الذي كان أملهم في مستقبل جديد. خروج واضح الطفل ريان في مأمن من الحفرة، يمكن اتباع أخرى اخبار الطفل ريان في المغرب من خلال مشاهدة عمليات الإنقاذ بث مباشر عبر الرابط التالي:من الان و صاعدا“.

وبهذا ينتهي المقال الذي تناول الموضوع اخبار الطفل ريان في المغرب وتعرفوا على عرض لآخر تفاصيل عمليات الإنقاذ والجهود التي بذلتها فرق الطوارئ في سباق مع الزمن لإخراج الطفل المغربي ريان البالغ من العمر خمس سنوات، حياً من بئر ماء على عمق 32 متراً.