أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب -
نبذة مختصرة عن نفسك - بوراق نيوز -

عاجل | قرار جديد من «أوبر» بشأن 250 ألف سيارة وسائقيها.. تفاصيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عاجل | قرار جديد من «أوبر» بشأن 250 ألف سيارة وسائقيها.. تفاصيل - بوراق نيوز


الاربعاء 05 يونية 2024 | 04:52 مساءً

أحمد رجب

أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إنه تم الانتهاء من تشغيل المسجل الصوتي داخل رحلات شركة أوبر لضمان سلامة الركاب.

التسجيل الصوتي للمكالمة الهاتفية

وقال النائب أحمد بدوي، إن هناك 5 آلاف سيارة للنقل الذكي تتبع شركة أوبر، من أصل 250 ألف سيارة، تعمل الآن بنظام التسجيل الصوتي للمكالمة الهاتفية، التي تتم بين العميل وسائق المركبة، وتم ربطها بغرفة العمليات المركزية للشركة.

ولفت بدوي، إلى أنه جار حاليا تركيب كاميرات مراقبة فى سيارات النقل الذكي، وسيتم ربطها أيضا بالشبكة التابعة للشركة، لضمان مستوى خدمة الخدمة المقدمة، علاوة على تحقيق السلامة والأمان للراكب بعد الحوادث التى شهدتها هذة الشركة في الشهور الماضية.

لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وشدد بدوي، على أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عقدت اجتماعا مهما اليوم، لكتابة التوصيات التي خرجت عن اللجنة لتنظيم عوامل الأمان داخل شركات النقل الذكي.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الشركات العاملة في النقل الذكي أبلغت اللجنة بوقف التعاون مع أي سائق جديد متقدم للعمل، لحين التقدم بالفحوصات الخاصة بتحليل المخدرات، والتي ستجرى فى المعامل المركزية لوزارة الصحة. 

اقرأ ايضا