أخبار عاجلة

أسعار الفائدة المرتفعة على الرهون العقارية في أمريكا تسهم في تقليص الطلب - بوراق نيوز

أسعار الفائدة المرتفعة على الرهون العقارية في أمريكا تسهم في تقليص الطلب - بوراق نيوز
أسعار الفائدة المرتفعة على الرهون العقارية في أمريكا تسهم في تقليص الطلب - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أسعار الفائدة المرتفعة على الرهون العقارية في أمريكا تسهم في تقليص الطلب - بوراق نيوز

حول العالم

ارتفعت أسعار الفائدة على الرهن العقاري الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أوائل مايو

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 09:35 م

أصول مصر

انخفض الطلب على الرهن العقاري في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي، ولكن كل الأنظار تتجه نحو تقرير الوظائف يوم الجمعة، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

ارتفاع أسعار الفائدة


ارتفعت أسعار الفائدة على الرهن العقاري الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أوائل مايو، مما دفع الطلب على الرهن العقاري إلى الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي.
انخفض إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 5.2٪ الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر جمعية المصرفيين للرهن العقاري المعدل موسميًا. تم إجراء تعديل إضافي لحساب عطلة يوم الذكرى.
ارتفع متوسط ​​سعر الفائدة التعاقدية للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة (766.550 دولارًا أو أقل) إلى 7.07% من 7.05%، مع ارتفاع النقاط إلى 0.65 من 0.63 (بما في ذلك رسوم الإنشاء) للقروض بفائدة 20% على الدفعة الأولى.
وقال مايك فراتانتوني، نائب الرئيس الأول وكبير الاقتصاديين في ماجستير إدارة الأعمال: "ارتفعت معدلات الرهن العقاري بشكل طفيف الأسبوع الماضي، حيث وصل معدل المطابقة لمدة 30 عامًا إلى 7.07 في المائة - وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مايو - على الرغم من البيانات الواردة التي تشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي إلى حد ما". 
انخفضت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل بنسبة 7٪ عن الأسبوع السابق وكانت أعلى بنسبة 5٪ عن الأسبوع نفسه قبل عام واحد. ولا تزال معدلات الرهن العقاري أعلى بحوالي ربع نقطة مئوية مما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي، ولكن قد يقوم بعض المقترضين بإعادة التمويل لسحب ملكية المنازل.
انخفضت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنسبة 4٪ خلال الأسبوع وكانت أقل بنسبة 16٪ عن نفس الأسبوع من العام الماضي. المشترين لا يتعاملون فقط مع ارتفاع أسعار الفائدة. ولا تزال أسعار المنازل في ارتفاع والمنافسة شرسة، وخاصة على الحد الأدنى.
وأنهت معدلات الرهن العقاري الأسبوع الماضي بانخفاض حاد يوم الجمعة ثم استمرت في الانخفاض هذا الأسبوع. أظهر تقرير التوظيف يوم الثلاثاء أن فرص العمل كانت أقل من المتوقع في أبريل.

انخفاض فرص العمل 


كتب ماثيو جراهام من  شركة مورجيدج نيوز دايلي: "إن انخفاض فرص العمل يشير إلى انخفاض أسعار الفائدة، مع تساوي جميع الأشياء الأخرى"، مشيرًا إلى أن تقرير التوظيف الشهري للحكومة، المقرر إصداره يوم الجمعة، سيكون له تأثير أكبر بكثير على أسعار الفائدة المستقبلية.
وتابع: "قد يثير هذا بعض الترقب لأن تكون بيانات بقية الأسبوع متشائمة بالمثل. 

وأضاف جراهام: "الخطر هنا هو أن البيانات تمكنت من المفاجأة في الاتجاه الصعودي والتسبب في ارتداد متقلب نحو أسعار الفائدة الأعلى".