أخبار عاجلة

هل نواف الاحمد اخو صباح الاحمد … من هو الشيخ نواف الأحمد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم هل نواف الاحمد اخو صباح الاحمد … من هو الشيخ نواف الأحمد - بوراق نيوز

هل نواف الاحمد اخو صباح الاحمد أمير دولة الكويت السابق؛ حيث استمرت إمارة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من يوم الأحد الموافق 29 يناير 2006م حتى وفاته يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2020م، ثم تبعه الشيخ له. نواف الأحمد ليتولى منصب إمارة الكويت منذ وفاة الشيخ صباح، ويذكر أن الشيخ نواف أصبح ولي عهد دولة الكويت منذ الشهر الأول من انضمام الشيخ صباح للإمارة.

الشيخ نواف الأحمد الأمير الجديد لدولة الكويت

تم تنصيب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت بعد وفاة الأمير السابق الشيخ صباح الأحمد، يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، كما شغل الشيخ نواف العديد من المناصب السياسية في دولة الكويت. الكويت على مدى العقود الماضية، منها: منصب وزير الداخلية، ومنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس الحرس الوطني، ومنصب وزير الدفاع.[1]

هل نواف الاحمد اخو صباح الاحمد

ولد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يوم الجمعة 25 يونيو 1937 م. وهو الأخ الأصغر للأمير السابق الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ولكنهم من أم مختلفة. وأنجب الشيخ نواف من اليمامة، فيما أنجب الشيخ صباح الأحمد منيرة عثمان السعيد، التي أنجبت أيضا شيخة العنود، ومن الجدير بالذكر أن الشيخ صباح أكبر من الشيخ جابر بأكثر من ثماني سنوات . ولد الشيخ صباح يوم الأحد الموافق 16 يونيو سنة 1929م.

محطات تاريخية من حياة الشيخ نواف

بدأت الحياة السياسية للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عندما تم تعيينه محافظا حولي يوم الثلاثاء 21 فبراير 1961 م. وشغل هذا المنصب حتى عين وزيراً للداخلية في 19 مارس 1978م، كما عين وزيراً للدفاع في دولة الكويت خلال عام 1988م، ثم أصبح نائباً لرئيس الحرس الوطني. تحرير الكويت من الغزو العراقي خلال عام 1991م، وتم اختيار الشيخ نواف من قبل الشيخ صباح في فبراير 2006م.

ابناء الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح

للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أربعة أبناء وبنت واحدة من زوجته شريفة سليمان الجاسم وهم:

  • أحمد نواف الأحمد الصباح
  • فيصل نواف الأحمد الصباح
  • عبد الله نواف الأحمد الصباح
  • سالم نواف الأحمد الصباح
  • شيخة نواف الأحمد الصباح

العديد من المواطنين الكويتيين يريدون أن يعرفوا هل نواف الاحمد اخو صباح الاحمد بالإضافة إلى معرفة العلاقة بين الأمير الحالي وأمير دولة الكويت السابق، تجدر الإشارة إلى أن الشيخ نواف يعتبر الأخ الأصغر للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لكنهما من اثنين أمهات مختلفات. أي أنهم ليسوا إخوة، وهم أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر.