أخبار عاجلة

من هو عبد الرزاق حمدالله السيرة الذاتية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من هو عبد الرزاق حمدالله السيرة الذاتية - بوراق نيوز

من هو عبد الرزاق حمدالله السيرة الذاتية ويأتي اللاعب والمهاجم الدولي المغربي الذي انتقل مؤخراً إلى صفوف نادي الجداوي السعودي، من صفوف نادي النصر السعودي، والمقال التالي سيتناول الموضوع. من هو عبد الرزاق حمدالله السيرة سيرة ذاتية تحتوي على أبرز المحطات الكروية الاحترافية والعالمية في مسيرة اللاعب المغربي.

من هو عبد الرزاق حمدالله

عبد الرزاق حمدالله هو لاعب كرة قدم مغربي دولي محترف، يلعب حاليًا في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم ضمن صفوف نادي الاتحاد السعودي، حيث انتقل مؤخرًا من نادي النصر السعودي الذي لعب فيه مع المنتخب المغربي الأول، لكن أعلن اعتزاله كرة القدم الدولية في 11 نوفمبر. من سنة 2024م.

طفل عبد الرزاق حمدالله، بتاريخ 17/12/1990 بمدينة آسفي على الساحل الأطلسي للمغرب على بعد 200 كلم من الدار البيضاء، التحق بصفوف نادي “شباب نجم آسفي” قبل أن يلتحق بصفوف أول نادي يلتحق بالمدينة. و”أولمبيك آسفي” وشهد الموسم الكروي 2010 2011 بالمغرب. وشارك عبد الرزاق حمدالله في البطولة المغربية لأول مرة، لكن الموسم الكروي التالي كان البداية الحقيقية للاعب المغربي بتسجيله 15 هدفا في الدوري المغربي. وبذلك وضعه في المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري خلف التشادي “كارل ماكس داني”، وفي عام 2013 انضم إلى النجم المغربي في صفوف نادي “أليسوند” النرويجي ومن ثم بدأ مشواره الاحترافي الحافل.

من هو عبد الرزاق حمدالله السيرة الذاتية

ووقع نادي الاتحاد السعودي عقدا مع اللاعب الدولي المغربي عبد الرزاق الحمدالله ينص على حصول نادي الجداوي على خدمات المهاجم المغربي لمدة سنة ونصف ويمكن تلخيص المعطيات السيرة الذاتية للاعب المغربي عبد الرزاق الحمد لله على ما يلي:

  • الاسم الكامل: عبد الرزاق اشكر الله
  • مكان الولادة: مدينة آسفي بالمملكة المغربية.
  • تاريخ الولادة: 17/12/1990.
  • العمر: 31 سنة.
  • الجنسية: العربية المغربية.
  • اللغة الأم: عربي.
  • العمل: لاعب كرة قدم.
  • المركز: مهاجم
  • الطول: 179 سم.
  • الوزن: 81 كجم.
  • القدم: يمني.
  • النادي الأول: النادي الأولمبي آسفي .
  • النادي الحالي: نادي الاتحاد السعودي، رقم . 99.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول اللاعب عبد الرزاق والحمد لله وتابعوا أخباره بزيارة صفحته الرسمية على إنستغرام عبر الرابط التالي.من الان و صاعدا“.

عبد الرزاق حمدالله المسيرة الاحترافية

بدأ المهاجم المغربي الدولي عبد الزرق حمد الله مشواره الاحترافي في كرة القدم بانتقاله من ناديه المحلي “أولمبيك آسفي” إلى نادي “أليسوند” النرويجي في 14 فبراير 2013. وتضمن العقد حصول النادي النرويجي على خدمات المهاجم. عبد الرزاق حمدالله لمدة ثلاث سنوات، ورغم اختلاف طبيعة المناخ في النرويج عن الطبيعة التي اعتاد المهاجم المغربي اللعب فيها، إلا أنه تمكن من التأقلم سريعا مع الأجواء وإسكات كل منتقديه وفسخ عقده مع النرويجي. . النادي كواحد من أفضل الهدافين في تاريخ النادي.

وسرعان ما سعى نادي قوانغتشو آر أند إف الصيني للحصول على خدمات اللاعب المغربي ووقع معه عقدا مدته 3 سنوات. تم قطع هذا العقد عن طريق النقل. عبد الرزاق انضم حمدالله إلى نادي الجيش القطري في 24 يوليو 2015. إلا أن إصابة المهاجم المغربي في الركبة حرمته من اللعب لمدة نصف موسم كامل، مما أدى إلى تراجع سجله التهديفي مع انطلاق الموسم الكروي 2018/2024 في المملكة العربية السعودية، مع عبد الزرق في نادي النصر. وأعلن النادي بتاريخ 23/11/2024 عن فسخ عقد اللاعب[1] وسرعان ما ضمه نادي الاتحاد السعودي إلى صفوفه، ووقع عقداً معه في 16 ديسمبر 2024 لمدة موسم ونصف.[2]

عبد الرزاق حمدالله المسيرة الكروية الدولية

بدأ المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق وشارك حمدالله في مباريات دولية مع منتخب بلاده المغرب بانضمامه للمنتخب الأولمبي المغربي حيث لعب عبد الزرق إجمالي 16 مباراة مع المنتخب الأولمبي المغربي أهمها التصفيات التي خاضها المغرب في إطار التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، رغم تواجد المهاجم المغربي أمام المنتخب الأولمبي الكونغولي، وهو ما أهل الفريق لدور المجموعات، إلا أن اللجنة القائمة قررت الاستبعاد. عبد الرزاق والحمدالله ضمن المجموعة النهائية التي مثلت المغرب في دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن.

ومن ناحية أخرى، حارب عبد الرزاق ولعب حمدالله مباراته الأولى مع المنتخب المغربي الأول أمام منتخب بوركينا فاسو وسجل أول أهدافه في المباراة التي جمعت المنتخب المغربي مع منتخب تنزانيا، والتي انتهت بفوز المغرب بهدفين مقابل فوز واحد.

انجازات المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله

وسجل المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق ويحقق حمدالله العديد من الإنجازات خلال مسيرته الكروية، والتي لا تزال مستمرة مع نادي الاتحاد السعودي. وتوضح القائمة التالية أهم إنجازات المهاجم المغربي:

  • بطولة الدوري السعودي للمحترفين عام 2024م مع نادي النصر السعودي.
  • كأس السوبر السعودي عامي 2024 و 2024م مع نادي النصر السعودي.
  • أفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2018/2019.
  • جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2024.
  • هداف دوري أبطال آسيا 2024.

وبهذا ينتهي المقال الذي تناول الموضوع من هو عبد الرزاق حمدالله السيرة الذاتية تعرف على عرض لأبرز المحطات الكروية الاحترافية والعالمية في مسيرة المهاجم المغربي.