أخبار عاجلة

– القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تلتقي مع كافة المكونات الليبية في بنغازي . - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تلتقي مع كافة المكونات الليبية في بنغازي . - بوراق نيوز

بنغازي 06 يونيو 2024 ( وال ) –  التقت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” ستيفاني خوري ” أمس الأربعاء في بنغازي ، قادة وممثلي عدد من الأحزاب الليبية لمناقشة رؤاهم بشأن إنهاء الانسداد السياسي الراهن ، وضمان المشاركة الشاملة والهادفة في العملية السياسية. .

    وقالت نائبة الممثل الخاص على حسابها على منصة “X” إن المناقشات تناولت سبل إعادة بناء الثقة بين أطراف الأزمة الليبية ، والإعداد لتنظيم انتخابات تكون نتائجها مقبولة من الجميع، كما تطرقت للقضايا المتعلقة بالتقاسم العادل للموارد، ومعالجة التحديات الأمنية على الصعيدين الداخلي والخارجي .

   كما عقدت ” خوري ” اجتماعًا مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بنغازي ، استمعت خلاله إلى رأي مجلس إدارة الغرفة بشأن الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة، وتأثير الانقسامات السياسية في ليبيا، وتدهور الأوضاع الاقتصادية على مجتمع الأعمال المحلي. .

    وقالت إن مجلس إدارة الغرفة شدد على ضرورة تحديث التشريعات بما يضمن استقلالية القطاع الخاص،” كما طالب بوضع آلية عادلة لتوزيع ومراقبة الاعتمادات بالعملة الصعبة، وتبني سياسة نقدية تضمن استقرار سعر صرف العملة وحماية القدرة الشرائية للمواطنين. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية