أخبار عاجلة

اسعار باقات الحج 1445 / 2024 لحجاج الداخل وطريقة سداد الرسوم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اسعار باقات الحج 1445 / 2024 لحجاج الداخل وطريقة سداد الرسوم - بوراق نيوز

لقد تم الاعلان عنه اسعار باقات الحج 1445 / 2024 للمواطنين والمقيمين في المملكة، بحيث يمكن للراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام أن يختاروا من بين هذه الباقات الباقة التي تناسبهم من حيث الخدمات المقدمة والمقابل المالي المدفوع مقابل الحصول على هذه الخدمات مثل: تلتزم الحكومة السعودية بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل راحة ويسر، ويكون حجهم مبروراً، وتغفر ذنوبهم.

باقات الحج 1445

أعلنت وزارة الحج السعودية، من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته للإعلان عن سير موسم الحج للعام 1445/ 2024، أن الحج هذا العام سيقتصر على حجاج الداخل فقط من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، و أنه لن يتم استقبال حجاج من أي دولة في العالم بسبب تطورات جائحة كورونا التي يشهدها العالم، منع السعودية حجاج الخارج من أداء مناسك الحج للمرة الثانية على التوالي في إطار. وحرصاً من الدولة السعودية على ضمان أداء مناسك الحج في هدوء وسلام، وبأكبر قدر ممكن من الأمن والأمان للحجاج، لأن الهدف الأساسي للحكومة السعودية هو الحفاظ على صحة الحجاج، كما أعلنت الوزارة أن عدد الحجاج لهذا العام سيكون 60 ألف حاج فقط، من كافة الجنسيات في المملكة، وفيما يتعلق بالاستعدادات لاستقبال الطلبات من الراغبين في أداء فريضة الحج، فقد أعلنت أن المتقدمين أمامهم ثلاثة خيارات للحصول على خدمات الحج، يختار منها الحاج وذلك بناءً على الخدمات المقدمة في كل باقة وأسعار كل منها. [1]

اسعار باقات الحج 1445

نظام باقات الحج وهو نظام معمول به منذ عدة سنوات في المملكة العربية السعودية، ويتم من خلاله تقديم البرامج المتنوعة لحجاج بيت الله الحرام. وتختلف كل واحدة من هذه الباقات عن غيرها في الخدمات التي تقدمها للحجاج مثل خدمات الإعاشة والنقل. والإشراف والرعاية الصحية والإقامة وغيرها من الخدمات التي يحتاجها الحاج أثناء أدائه. وبالنسبة لمناسك الحج تختلف هذه الباقات من حيث الأسعار. وتم تطوير هذه الباقات لتلبي كافة احتياجات الحجاج على اختلاف فئاتهم والتي تختلف احتياجاتهم خلال تلك الأيام. باقات الحج لعام 1445 أعلنت وزارة الحج والعمرة ذلك باقات الحج هذا العام سيكون هناك ثلاث باقات فقط، وهي:

  • باقة الضيافة المميزة (الأبراج).
  • – باقة الضيافة الخاصة (المعسكرات).
  • حزمة التخييم.

سعر باقة ضيافة مميزة (أبراج)

باقة ضيافة (الأبراج) الفريدة من نوعها هي الباقة التي كانت في السنوات السابقة تعادل باقة ضيافة 1-الأبراج بنفس الخدمات التي تقدمها لحاج 1445، وقد أضيفت إليها هذا العام العديد من العناصر منها: المهم هو الرسوم الجديدة وتكاليف المواصفات والمتطلبات الصحية. وبسبب هذه الإضافات الجديدة، ارتفع سعر باقة الضيافة المميزة. بحيث يبدأ سعر الباقة ليشمل النقل داخل مكة والتنقلات بين المشاعر المقدسة. الباقة من 16560 ريال سعودي قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة يمكن للحاج إضافة أي من الخدمات الاختيارية الأخرى التي تقدمها الباقة مقابل رسوم أكبر يدفعها الحاج، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة البالغة 15%، مما يعني أن هذه الباقة تبدأ فعلياً من حوالي تسعة عشر ألف ريال.

سعر باقة ضيافة مميزة (مخيمات)

باقة خدمات الضيافة المميزة هي الثانية من بين الباقات الثلاث المتوفرة لحجاج الداخل بالنسبة لموسم الحج 1445/2024 فإن هذه الباقة تعادل مخيمات باقة الضيافة 1 وتعتبر المستوى المتوسط ​​من حيث الخدمات والأسعار في الباقات المقدمة لهذا العام. وقد أضيفت إليها العديد من العناصر في موسم حج هذا العام أهمها الرسوم الجديدة وتكاليف المواصفات وتكاليف الاشتراطات الصحية نتيجة لذلك زيادة البنود المقدمة تحت الخدمات التي تقدمها مقارنة بأسعار الحج. نفس الحزمة في السنوات الأخيرة. تبدأ من 14381 ريال سعودي قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة والتي تبلغ 15% من قيمة إجمالي الرسوم المقررة، مع العلم أن الباقة توفر العديد من الخدمات الاختيارية التي يمكن للحاج الحصول عليها ودفع الرسوم المقررة مقابل تلك الخدمات المضافة هي الإجمالي قيمة الباقة، وبالتالي فإن القيمة الإجمالية للباقة تتجاوز ستة عشرة آلاف ريال سعودي بعد إضافة الضرائب.

سعر باقة مخيمات 2024

باقة Kampe للضيافة هي الباقة الثالثة والأخيرة أدناه باقات الحجهذه هي الحزمة الأقل سعرًا بين الجميع باقات الحج هذا العام تم توفيره لحجاج الداخل بالنسبة لموسم حج 1445 فإن هذه الباقة تعادل باقة الضيافة 3 مخيمات في الباقات المتوفرة في الأعوام السابقة، وتوفر كافة الخدمات المقدمة في تلك الباقة بالإضافة إلى عدد من الخدمات المقدمة في الظروف الاستثنائية التي يمر خلالها الحج يتم تنظيم هذه التكاليف هذا العام، وتتمثل هذه التكاليف في الرسوم الجديدة وتكلفة المواصفات وتكلفة الاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج أثناء أداء المناسك، وفي ظل هذه التغييرات التي تطرأ. الخدمات الأساسية التي تقدمها الباقة، تم زيادة سعرها هذا العام، لذا باقة التخييم تبدأ من 12113 ريال سعودي وقبل إضافة ضريبة القيمة المضافة، تقدم الباقة للحجاج خدمات إضافية يمكن الحصول عليها مقابل إضافة قيمة الرسوم المقررة للحصول على التصريح ابتداءً من أربعة عشر ألف ريال سعودي.

سداد رسوم الحج 2024 عبر نظام سداد

نظام سداد هو أحد أنظمة الدفع الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين في المملكة، حيث يتيح إمكانية دفع قيمة الرسوم المقررة للحصول على تصريح الحج. جميع طرق الدفع تتم من خلال نظام سداد باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك العميل.
  • تسجيل الدخول إلى حساب العميل.
  • اختر خدمة الدفع من الخدمات المتوفرة.
  • انقر على دفع فاتورة جديدة.
  • اختر الخدمات الحكومية.
  • اضغط على وزارة الحج والعمرة.
  • أدخل رقم الفاتورة للدفع.
  • أكمل عملية الدفع.
  • سيتلقى المستخدم رسالة تفيد بأن الفاتورة قد تم دفعها بنجاح.

رابط التسجيل في الحج 1445

بدأت وزارة الحج باستقبال طلبات ضيوف بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين في المملكة من كافة جنسيات العالم المقيمين في المملكة، وذلك منذ اليوم الثالث من ذي القعدة 1445هـ، الموافق الثالث عشر من ذي القعدة 1445هـ. اعتبارًا من يونيو 2024، ويبقى التقديم الأولي مفتوحًا لمدة عشرة أيام، أي حتى الثالث عشر من يونيو 1445، الموافق الثالث والعشرين من يونيو 2024، وأكدت الوزارة أنه لن يتم استقبال أي طلب. عبر الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل لحج 1445 وهو متاح للدخول.من الان و صاعدا“وتقديم طلب التسجيل الأولي، والانتظار لليوم الخامس عشر من ذي القعدة، الذي يتم فيه الإعلان عن المقبولين مبدئياً، لاستكمال طلب الحصول على تصريح الحج، ودفع الرسوم المقررة بعد اختيار الباقة، للاستعداد لأداء فريضة الحج، مع العلم أنه في مرحلة استكمال التسجيل يكون الحجز أولوية للتسجيل، لذا على المتقدمين الاستفسار سريعاً عما إذا كانوا قد قبلوا مبدئياً أم لا منذ الخامس عشر من ذي القعدة لاستكمال الإجراءات باسرع ما يمكن.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال؛ ومن خلاله تعرفنا اسعار باقات الحج 1445 / 2024 للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية كما تعرفنا على أنواع الباقات وفوائد كل منها، وتعرفنا على الطريقة التي يتم من خلالها. سداد الرسوم المقررة للحصول على تصريح الحج، والرابط المخصص لتسجيل طلبات الحج لعام 1445.