أخبار عاجلة

– مكتب الثقافة والفنون بنغازي يُكرم الأديب محمد سويسي . - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – مكتب الثقافة والفنون بنغازي يُكرم الأديب محمد سويسي . - بوراق نيوز

بنغازي 06 يونيو 2024 م (وال) – كرم مكتب الثقافة والفنون بنغازي صباح اليوم الخميس، الأديب والشاعر محمد سويسي، بحضور النائب بمجلس النواب عن دائرة بنغازي الكبرى إبراهيم الزغيد ولفيف من الأدباء والشعراء والمهتمين.

وعبر الأديب محمد سويسي في تصريح لصحيفة الأنباء الليبية، عن سعادته وامتنانه بالتكريم قائلاً: إن هذا التقدير مهم جداً في حياة الأدباء والكتاب والصحفيين وذوي الإبداع، لأننا نحتاج دائماً إلى رد الوفاء، خاصة ونحن نعيش في أجواء متشاحنة تعاني من انفصام الثقافة، نسعى فيها للمضي في مرحلة استعادة المواطنة للمواطن، والاهتمام بالأدب وخاصة الأدب الذي يكتب بالحبر الليبي.

من جانبه أكد مدير مكتب الثقافة والإعلام بنغازي محمد بو غرارة، إن المكتب يسلط دائماً الضوء على الشخصيات المهمة في مدينة بنغازي سواء التي وافتها المنية أو لا زالت على قيد الحياة، معتبراً أن هذا التكريم هو بمثابة لمسة طيبة للأديب والشاعر الذي أفنى نصف عمره في الأدب والثقافات وخصوصاً الثقافات الغربية وتركيباتها مع الفسيفساء الليبية، خاصة إن في ليبيا أربع فسيفساءات وهم (سكان ليبيا العرب، التبو، الطوارق، الأمازيغ).

يذكر، أن الأديب والشاعر محمد فتح الله سويسي من مواليد مدينة درنة 1950،درس في مدينة درنة ثم انتقل إلى دولة إيطاليا ثم إلى لبنان لاستكمال دراسته، وهو مؤسس مشروع المدينة القديمة ومركز التراث والفنون الجميلة، وأحد مؤسسي صحيفة الشلال.

شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية منها الثقافية والفنية، وهو عضو في منظمة المدن والعواصم الإسلامية، كما يعد أحد أبرز الأعضاء في مجلس التخطيط الأعلى.

.

(وال)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية