أخبار عاجلة
وفاة والدة بيليه عن عمر 101 عام - بوراق نيوز -

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1445 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1445 - بوراق نيوز

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب ومن الأدعية المهمة التي سيتم تدريسها في هذا المقال، تجدر الإشارة إلى أن شهر شعبان من الأشهر العظيمة، فهو شهر الاستعداد لخير أشهر السنة عند الله عز وجل، شهر رمضان المبارك الذي نزل فيه القرآن الكريم دستورا لهذه الأمة والذي يكون في أعظم ليلة في السنة هذه ليلة القدر، وفيما يلي توضيح دعاء ليلة النصف من شعبان وبعض الأدعية التي يمكن للعبد أن يستعين بها في دعاء الله عز وجل، بالإضافة إلى توضيح هل هذه الأدعية صحيحة أم لا.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

ولم يرد في السنة النبوية الشريفة أن هناك تخصيصا للدعاء أثناءه ليلة النصف من شعبانقال الرسول صلى الله عليه وسلم: “أما الدعاء المشهور الذي يدعو به المسلمون في المساجد والبيوت، فلم يثبت عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ولا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “. من الصحابة ولا من السلف الصالح الذين اجتمعوا في هذه الليلة في المساجد والدور من أجله، ولم يثبت أنه معروف من دافع هذا الدعاء، بل إن في بعض ألفاظه ما لا يحل لله وفيما يلي بيان للأدعية التي يمكن للبعيد أن يلجأ بها إلى الله تعالى، ولكن ليس بأمر محدد:

  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو أصل أمرنا، وأحسن لنا دنيانا التي هي معيشتنا، وأحسن لنا آخرتنا التي هي معادنا، واجعل الحياة لنا زيادة في كل خير، و واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وشفاء لأمراضنا، وذهاب همومنا وأحزاننا، واجعلنا من العاملين بآياته، الماهرين به. حفظه، ومهارة تلاوته.
  • اللهم يا من رفعت السماء بلا عمد، وبسطت الأرض على الماء المتجمد؛ ويسر لنا أرزاقنا، وبارك لنا في أعمارنا وأعمالنا.
  • اللهم اجعلنا ممن بشرتهم بقولهم: “كلوا واشربوا أكثر مما ذكرتم في الأيام الماضية”.
  • اللهم افرق بيننا وبين خير الحظوظ، واكتب لنا الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، واغفر لمن أنعم علينا، واجعلهم يا الله من أهل الجنة التي تجري من تحتها الأنهار.

أدعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة

وفيما يلي قائمة بمزيد من الأدعية المذكورة في: ليلة النصف من شعبان:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك التي تمنعنا من معصيتك، ومن طاعتك التي ينقلها إلينا جنك، ومن اليقين الذي تهون علينا مصائب الدنيا.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء به. رحمتك علي أتوب من ذنبي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • إلهي إن كنت كتبتني في أم الكتاب شقياً أو مشقهاً أو مطروداً أو هزيلاً، فاللهم برحمتك اغفر لى بؤسى وضرى وأبعد عنى، جعل وجودي نادراً، واستوطنني عندك في أم الكتاب سعيداً مرزقاً صالحاً، فإنك قلت، وقولك حق في كتابك الذي أنزل علي على لسان نبيك ورسولك: “اللهم يمحو ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب .
  • اللهم حياة السعداء وأمتنا وفاة الشهداء، واحشرنا في زمرة النبيين والأطهار وعلى آله وصحبه أجمعين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. من العوالم.
  • اللهم لا تحرمنا أجر الصيام والصلاة والإضافة إلى بيتك المقدس فإنا في أمس الحاجة إليها.
  • اللهم إنا نسألك العلم النافع والعمل الصالح والأجر الجزيل.

افضل دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1445

من المفضل دعاء ليلة النصف من شعبان :”إلهي إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقياً أو محروماً أو مطروداً أو محروماً من وجودي، فاللهم برحمتك امح بؤسي وحرماني وطردي وقلة وجودي. رزقي وأثبت نفسي عندك في أم الكتاب سعيدا مرزقا موفقا للحسنات كما قلت وقولك حق يمحو الله ما يشاء ويثبت وهو عنده الأم من الكتاب.“.

دعاء ليلة النصف من شعبان لطلب الرحمة والمغفرة للمتوفي

وفيما يلي بيان الالتماسات النصف من شعبان:

  • اللهم لك الحمد فإنك وحدك ذو الثناء والإكرام، لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، أعد علينا رمضان بالخير، اليمين والبركات يا رب العالمين.
  • يا رب نسألك برحمتك وقدرتك وجلالك أن تكون لي عونا ومعينا في كل أفعالي وأقوالي وأفعالي، يا رب اصرف عني كل هم وحزن وضيق وبلاء. والعن يا رب اغفر لي وارحم ضعفي، أيها الأصدقاء، اغفر لنا ذنوبنا برحمتك، يا غفور يا رحيم.
  • اللهم يا رب الكون العظيم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا تدع لي هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا فرجته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حزناً إلا فرجته. ولا ميت إلا رحمته، ولا دين إلا شفته، ولا مريض إلا عافيته، ولا عدو إلا خذلته وأعدت كيده في حلقه، ولا حاجة في ذلك الدنيا ما ترضى لك ولنا فيها خير، إلا أن تقضيها وتيسرها لنا يا أرحم الراحمين.

دليل فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2024 – 1445

إذا اختار ليلة النصف من شعبانلم يصح فيه حديث يدل على تخصيص الأعمال به، ولكنه شهر يغفل عنه الناس أيضا لأنه بين رجب ورمضان وهما شهران عظيمان، وشهر رمضان شهر الصيام، لذلك يشتغل الناس به فلا يجوز الاستهانة به فهو استعداد لشهر مبارك فاضل، والنبي -صلى الله عليه وسلم- يصوم كثيرا في شهر شعبان، للأدلة كثيرة وقد ورد في السنة النبوية الشريفة عن سبب كثرة صيامه في شعبان، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “”هو شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان”” هو شهر ترفع فيه الحسنات”. إني أحب إلى الله عز وجل أن يحبب عملي وأنا صائم».

حكم قيام ليلة النصف من شعبان

حكم النهضة منقسم ليلة النصف من شعبان في حكمين، على النحو التالي:

  • من المرغوب فيه إحياء ليلة النصف من شعبانوذلك بالصلاة بشرط أن تكونوا فرداً لا جماعة، وأن لا تكونوا في المسجد ولا في مكان فيه جماعة، بل الخادم وحده هو الذي يكمل الاحتفال في تلك الليلة. ولهذا أعلن الفقهاء أنه لا يستحب أدائها في جماعة، وهو متفق عليه بين العلماء الأربعة الشافعي والحنفي والمالكي والحنابلة.
  • ولا تسمح الشريعة الإسلامية بتخصيص هيئة خاصة لصلاة منتصف الليل من شعبانلأن البعض أطلق عليها “صلاة الألفية” وعدد ركعاتها مائة ركعة، وكل ركعة بعد الفاتحة تقرأ سورة الإخلاص عشر مرات. وقد رفضه الفقهاء رفضا قاطعا. ولا يجوز أن ينسبه إلى الدين الإسلامي.

هنا أظهرنا: دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب ، والظاهر أنه ليس هناك دعاء مخصوص وعبادة مخصوصة يؤديها العبد في شهر شعبان، خاصة في وسطه، كما بينا. النصف من شعبان، بالإضافة إلى حكم إحيائه.