أخبار عاجلة

4 سنوات من المعاناة.. طبيب يروي رحلته مع المرض بعد إصابته بكورونا ويناشد الصحة باستكمال علاجه - بوراق نيوز

4 سنوات من المعاناة.. طبيب يروي رحلته مع المرض بعد إصابته بكورونا ويناشد الصحة باستكمال علاجه - بوراق نيوز
4 سنوات من المعاناة.. طبيب يروي رحلته مع المرض بعد إصابته بكورونا ويناشد الصحة باستكمال علاجه - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم 4 سنوات من المعاناة.. طبيب يروي رحلته مع المرض بعد إصابته بكورونا ويناشد الصحة باستكمال علاجه - بوراق نيوز

الجمعة 07/يونيو/2024 - 03:42 م

ناشد طبيب من الإسكندرية بوزير الصحة ورئيس مجلس الوزراء، وذلك لمعاناته من مضاعفات مرضية تعرض لها بعد إصابته بكورونا خلال فترة عمله في عام 2020 تبعها بتدهور شديد في حالته الطبية، حيث أصيب بمضاعفات نادرة وهي تآكل نيكروزي AVN.

طبيب يروي رحلته مع المرض بعد إصابته بكورونا ويناشد الصحة بعلاجه

وبعد مرور قرابة 4 سنوات عاش الطبيب خلالها حالة اضطراب في الوضع الصحي صاحبه عدم اهتمام من نقابة الأطباء ومديرية الصحة بالإسكندرية التي رفضت إدراجه في صندوق مخاطر المهن الطبية رغم تكليف وزير الصحة وقتها بذلك، وهو ما يستغيث لتطبيقه، خاصة أنه أصبح غير قادر على العمل.

وفي تصريح لـ القاهرة 24، قال الطبيب إن مشكلته تتمثل في كونه أصبح عاجزًا عن العمل بسبب مضاعفات طبية تبعت إصابته بكورونا أثناء العمل، مطالبًا بأن يتم إدراجه في صندوق مخاطر المهن الطبية وأن تتولى جهة أمره علاجيًا خاصة وأن وضعه الصحي قائم، وإتمام إجراءات إصابة العمل من وزارة الصحة.

كما طالب أن يتم صرف تعويض مادي مناسب له باعتباره فقد صحته وشبابه ومستقبله نتيجة عمله كطبيب أثناء فترة كورونا، فضلًا عن إتمام إجراءات التعويضات الخاصة بالمجالس الطبية المتخصصة.

طبيب يستغيث بعد تدهور حالته الصحية من مضاعفات كورونا


وكتب الدكتور محمد حسن في منشور عبر صفحته على فيسبوك: استغاثة من طبيب مصري يعيش مأساة سنوات، في 2020 قدر الله إصابتي بكورونا أثناء عملي كطبيب، وكانت حالتي بين الحياة والموت ودخلت العزل لمدة شهر  وخرجت بفضل الرعاية الطبية الجيدة في مستشفى العزل بالعجمي بالإسكندرية.. ولكن بعد الخروج ظللت 6 أشهر غير قادر على العمل.

175.jpg
176.jpg

مضاعفات نادرة لطبيب بعد إصابته أثناء العمل بكورونا


وأضاف الطبيب: أنه أصيب بمضاعفات نتيجة كورونا وهي حاجة نادرة جدًا وهي تآكل نيكروزي AVN في مفصلي الحوض ومفصلي الكتف، وأصبحت عاجزًا بشكل شبه كامل في الأربع أطراف ومطلوب أربع عمليات تغيير مفصل وحتى وصلت استغاثتي لمجلس الوزراء ومكتب الوزير وعملت أول عمليتين في الحوض، لكني أصبحت عاجزًا مدى الحياة وأصبحت من ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة إن العمليات دى هتتعمل كل 5 سنوات تقريبًا.

177.jpg
178.jpg
179.jpg

رحلة 4 سنوات من المعاناة

وأفاد الطبيب أنه على مدار 4 سنوات أنفق كل ما يملك لعلاجه، وأن نقابة الأطباء كان لها موقف وحيد معه حيث زاره وفد، والتقط صورًا معه وتركوا به مبلغ مالي ولم يتواصلوا معه منذ هذا الحين، أما وزارة الصحة فقد وجهت بإدراجه في صندوق مخاطر المهن الطبية، لكنه فوجئ أن مديرية الصحة في الإسكندرية توقف الإجراءات بدعوى أن الورق غير قانوني على الرغم من أن الأوراق صادرة من المجالس الطبية المتخصصة باعتبارها الجهة الحكومية المختصة بإصابة العمل والتعويضات.

رفض مديرية الصحة بالإسكندرية إدراجه في صندوق مخاطر المهن الطبية


وأكد الطبيب: عندما تواصلت مع مديرية الصحة، تواصل معي مساعدتها وقالت: الورق ده مش معترفين بيه وغير قانوني وإيه اللي يثبت لنا إن إصابتك دي نتيجة كورونا والورق ده مينفعش نعمله ولو عايز تشتكى للوزير اشتكى.

ولفت الطبيب إلى أن المسؤول عن صندوق مخاطر المهن تواصل معه أكثر من مرة للاستفسار عن عدم حضور لجنة الفحص، فأخبره بعدم إنهاء الإجراءات من قبل مديرية الصحة، فأرسل إليهم خطابًا للاستفسار عن الأمر ولكن لم يتم حل المشكلة للآن.

وأكد الطبيب أنه أصبح الآن غير قادر على العمل بشكل طبيعي ويستخدم ذراعه بشكل محدود، قائلًا: ربنا قدر ليا إنى أفقد صحتي وشبابي في منتصف الثلاثينات وأنا راضي تماما لأني أديت واجبى اتجاه مهنتي على أكمل وجه، لكني أنا دفعت التمن من صحتي وشبابي ومستقبلي لكن ولادي وعيلتي ذنبهم إيه.

واختتم الطبيب استغاثته: أنا وصلت لمرحلة مش قادر أصرف على بنتي وعندي بنت لسه مولودة من 6 شهور جات لنا بعد 10 سنين زواج الحمد لله ربنا كرمنا ويوم ما تيجي تلاقي أب محطم ومحبط مش عارف يصرف عليها ولا يلبي احتياجاتها من أبسط الأشياء.. ولهذا تستغيث بوزارة الصحة ورئيس مجلس الوزارة وجميع المسؤولين لصرف بدل مخاطر المهن واستكمال مراحل علاجه.