أخبار عاجلة

دراسة جديدة تكشف عن علاج لجرثومة المعدة - بوراق نيوز

دراسة جديدة تكشف عن علاج لجرثومة المعدة - بوراق نيوز
دراسة جديدة تكشف عن علاج لجرثومة المعدة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دراسة جديدة تكشف عن علاج لجرثومة المعدة - بوراق نيوز

الجمعة 07/يونيو/2024 - 04:18 م

كشفت المؤسسة المصرية للبكتيريا الحلزونية والميكروبيوتا، نتائج أكبر دراسة على مستوى الجمهورية لعلاج مرضى جرثومة المعدة الحلزونية.

وأوضحت المؤسسة خلال المؤتمر السنوي لها، اليوم الجمعة، أن الدراسة شملت أكثر من 2500 مريض وبمشاركة 19 باحثا من أساتذة الجامعات والمعاهد التعليمية المصرية.

علاج لجرثومة المعدة

واستهدفت الدراسة تقييم استخدام عدة بروتوكولات علاجية لعلاج مرضى جرثومة المعدة باستخدام عقار نيكسيماش (ايسوميبرازول 40 مج) الذي تنتجه ماش بريمير.

وأسفرت النتائج الأولية عن الوصول لنسب شفاء تقارب الـ90% في إجمالي مرضى الدراسة وما يزيد عن الـ90% فى بعض المجموعات المستهدفة بالبحث.

وفي وقت سابق استعرضت الجمعية العمومية لغرفة صناعة الأدوية في اتحاد الصناعات المصرية التحديات التي واجهها صناع الدواء منذ بداية جائحة كورونا، في عام 2020 مرورا بالتغيرات التي طرأت على سعر الصرف وزيادة سعر الدولار من 15.7 جنيه في فبراير 2022 وصولا إلى 46 جنيها بعد التعويم الأخير في مارس 2024.

وكشف الاجتماع الذي حضره رؤساء ومسؤولو 34 شركة أدوية في مصر، أن تسعير الأدوية وتوفير التمويل البنكي اللازم، يعد أبرز التحديات أمام صناعة الأدوية في مصر خاصة أن مدخلات هذه الصناعة جميعا يتم استيرادها بالدولار، وفق تغطية القاهرة 24.

وأشار الاجتماع، برئاسة الدكتور جمالي الليثي، رئيس الغرفة إلى عقد غرفة صناعة الأدوية عدد من اللقاءات مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، لمواجهة النقص الحاد في الدواء المتاح للمريض المصري وحرص الدولة وغرفة صناعة الأدوية على حل هذه الأزمة وتوفير الدواء للمريض المصري.