أخبار عاجلة

علاء فكري:تدشين الأندية الرياضية بالمشاريع العقارية يعمل علي توازن التكلفة مع العائد - بوراق نيوز

علاء فكري:تدشين الأندية الرياضية بالمشاريع العقارية يعمل علي توازن التكلفة مع العائد - بوراق نيوز
علاء فكري:تدشين الأندية الرياضية بالمشاريع العقارية يعمل علي توازن التكلفة مع العائد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم علاء فكري:تدشين الأندية الرياضية بالمشاريع العقارية يعمل علي توازن التكلفة مع العائد - بوراق نيوز

أكد المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية  ونائب أول رئيس لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الاعمال المصريين، علي أهمية تدشين الشركات العقارية لأندية رياضية داخل مشاريعها، مشيرا إلي أن وجود الأندية الرياضية داخل المشاريع العقارية يحقق هدفين لشركات التطوير العقاري، حيث إنه يوفر خدمة لعملائها، ومن جهة اخري فإن النشاط الرياضي يعمل علي توازن التكلفة مع العائد.

و أوضح فكري، أنه يجب توافر بعض الرياضات الأساسية بالنادي الرياضي ليصبح جاذب أكثر، وعلي رأسهم حمام السباحة، ملاعب كرة قدم، ملعب تنس، بالإضافة الي ملعب مشترك كرة يد، وكرة طائرة، بخلاف صالات الجيم، مع وجود انشطة اخري تحبها الاطفال مثل ال كونج فو والكاراتيه والتايكوندوا حيث انهم العناصر الأساسية لتكون جاذبة للاسر، حيث أن النادي الرياضي يتم بناءه علي وجود تلك الرياضات الاساسية.
 

و عن ارتباط وجود الاندية الرياضية بتسليم المشروع، أشار فكري إلي إنها تختلف نسبة إلي حجم المشروع، فإذا كان مشروع كبير، يجب ان يكون من المراحل الاولي لجذب العملاء، وتوفير خدمات لهم، بينما اذا كان حجم المشروع صغير ويتواجد به بعض الخدمات، فيستحسن أن يكون في نهاية المشروع، كونه فرصة استثمارية لزيادة العائد للمشروع.

قرار وقف تخصيص الأراضي بالدولار يعتبر قرار مناسب وصحيح بنسبة 100%
 

و أكد أن قرار وقف تخصيص الأراضي بالدولار يعتبر قرار مناسب وصحيح بنسبة 100%، ويصب في المصلحة الوطنية، وذلك بسبب أن تخصيص الاراضي بالدولار كانت احد أسباب مضاربة الدولار خارج السوق المصرفية، وذلك عن طريق بيع الاراضي بالدولار للشركات المصرية التي تعتمد علي الجنيه المصري في جميع مصاريفها، وإنه لا يوجد وسيلة اخري لتدبير الدولار الا من خلال السوق الموازية مما يزيد الضغط علي ارتفاع الدولار.

و أكد المهندس علاء فكري،في تصريحات خاصة لأصول مصر  ان قرار المجتمعات  صائب في التوقيت الحالي وسيعيد التوازن للسوق العقاري والاقتصاد المصري. 


وأشار الي ان آلية تخصيص الاراضي بالدولار ومنح الشركات التي تقوم بالسداد بالعملة الاجنبية اولوية في الحصول على اراضي ساهم في العديد من النتائج السلبية في العامين الماضيين حيث ادي الي سيطرة السوق الموازية واستمرار ارتفاع  الدولار ووصوله الي مستويات غير مسبوقة.
وأضاف "كما كان احد أسباب انخفاض تحويلات المصريين العاملين بالخارج وبالتالي استمرار نقص السيولة الدولارية والاضرار بالجنيه المصري ".
وتابع المهندس علاء فكري، "و تم الاضرار بصورة مباشرة بالشركات العقارية الراغبة في التوسع وشراء اراضي حيث تضاءلت فرصها  في الحصول على قطع اراضي مميزة في ظل منح اولوية للدفع بالدولار."
وشدد علي ان اقتصار الية الدفع بالدولار علي الشركات الأجنبية ظاهرة صحية تدفع بالاقتصاد.