زيادة أكثر من 1000 جنيه في سعر دواء شهير.. وشعبة الأدوية تكشف السبب - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم زيادة أكثر من 1000 جنيه في سعر دواء شهير.. وشعبة الأدوية تكشف السبب - بوراق نيوز


الجمعة 07 يونية 2024 | 08:04 مساءً

أسباب ارتفاع أسعار الدواء

أسباب ارتفاع أسعار الدواء

العقارية

كشف المركز المصري للحق في الدواء عن ارتفاع سعر عقار اينتريستو 200 من 2738 إلى 3833 بزيادة بلغت 1095 عن السعر القديم، ويستخدم اينتريستو 200 في علاج ارتفاع ضغط الدم لمرضى القصور القلبي المزمن، مؤكدًا أن الأسعار الجديدة بزيادة 25 إلى 40% في أسعار الأدوية المزمنة، والأدوية المستوردة 65% الأدوية الوصفية 40 إلى 60% أو 80%.

أسباب ارتفاع أسعار الدواء 

وفي وقت سابق قال على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الأدوية من السلع الاستراتيجية التي لها بعد اجتماعي، وترتبط بتسعيرة جبرية، إلا أن استيراد المواد الخاص للأدوية تصل إلى 90%، بالتالي ترتبط بسعر الدولار.

أضاف عوف، خلال تصريحات متلفزة، أن تكاليف الدواء اليوم باتت مرتفعة لذلك هناك عوامل كثيرة تدفع إلى زيادة تكلفتها في الفترة المقبلة، وقال: "نحن نغطي 92% من احتياجات البلد من الأدوية محليا، بالتالي نوفر كثيرا من العملة".

وتابع: "مصر من أقل الأسعار على مستوى العالم في الأدوية، وهناك من يحصل على أدوية من مصر وهي تسافر إلى الخارج، لا سيما بدول الخليج، لأن أسعار مصر في الدواء أقل بكثير".

وأشار، إلى أن عند زيادة الدولار إلى أكبر زيادة بمصر في الفترة السابقة، شهدت التكلفة زيادة كبيرة، لذلك أقرت هيئة الدواء المصرية هذا الأسبوع لبعض الشركات والمنتجات تحريك في الأسعار، بمتوسط 25%.

اقرأ ايضا