أخبار عاجلة
أداء إيجابي يفتتح تداولات بورصة البيضاء -
“الأحرار”: “ما يحدث في غزة مأساة حقيقية” -

رغم الموجة الحارة.. طوارئ في البحر الأحمر بعد توقعات بسقوط أمطار - بوراق نيوز

رغم الموجة الحارة.. طوارئ في البحر الأحمر بعد توقعات بسقوط أمطار - بوراق نيوز
رغم الموجة الحارة.. طوارئ في البحر الأحمر بعد توقعات بسقوط أمطار - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم رغم الموجة الحارة.. طوارئ في البحر الأحمر بعد توقعات بسقوط أمطار - بوراق نيوز

السبت 08/يونيو/2024 - 09:43 ص

رغم ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده مختلف محافظات الجمهورية منذ الأيام الماضية، إلا أن محافظة البحر الأحمر رفعت استعداداتها للتعامل مع تقلبات الطقس حيث من المتوقع سقوط أمطار.

توقعات بسقوط أمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إلى أنه من المتوقع تكون سحب على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، تحديدا بمرسى علم وحلايب وشلاتين، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا.

وأصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر تعليماته إلى رؤساء الوحدات المحلية، وتحديدًا في مدن الجنوب، بتوخي الحذر ورفع درجة الاستعداد تزامنًا مع تقلبات الطقس.

فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حارا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية.

وطالبت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس وخاصة في وقت الظهيرة، لأنها تزيد من الشعور بحرارة الطقس، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء والمشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، وارتداء غطاء واقي للرأس من الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالسيارات، وتجنب الأنشطة الشاقة وخاصة خلال أشد ساعات اليوم حرا.