أخبار عاجلة

مجهود 16 سنة هيضيع.. مناشدات لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعدم قطع الكهرباء - بوراق نيوز

مجهود 16 سنة هيضيع.. مناشدات لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعدم قطع الكهرباء - بوراق نيوز
مجهود 16 سنة هيضيع.. مناشدات لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعدم قطع الكهرباء - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مجهود 16 سنة هيضيع.. مناشدات لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعدم قطع الكهرباء - بوراق نيوز

السبت 08/يونيو/2024 - 10:24 ص

طالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بضرورة وقف خطة تخفيف الأحمال، وعدم قطع التيار الكهربي، بالتزامن مع امتحانات الشهادة الثانوية 2024، والمقرر انطلاقها بعد غدٍ الاثنين 10 يونيو.

وأكد أولياء الأمور أن انقطاع الكهرباء، يؤثر على مذاكرة الطلاب، لاسيما بعد رفع ساعات تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات في بعض المناطق، رغم تصريحات وزارة الكهرباء بأن الانقطاع ساعتين فقط.

وبدوره، قال السيد عادل، ولي أمر طالب بالثانوية العامة: هو ينفع الكهرباء تقطع من 3 لـ5 العصر، وبعدين تقطع تاني من 7 مساءً حتي الثالثة قبل الفجر في الكيلو 7 المرج، والأولاد عندهم امتحان، مستنكرًا انقطاع التيار الكهربي.

انقطاع التيار الكهربائي وامتحانات الثانوية العامة

فيما قال وائل علام، أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، إنه كان من المفترض أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل واضح، وكان لا بد من طلب رسمي بعدم قطع الكهرباء تمامًا خلال تلك الأيام.

ووافقه الرأي، محمد شريف، والذي أكد على أن الثانوية العامة، هي حصاد 16 سنة مذاكرة وتعليم، ولا بد لوزارة التربية والتعليم من المطالبة بعدم انقطاع التيار الكهربي نهائيًا في ظل تلك الأيام.

فيما قالت منى أبو غالي، مؤسس جروب حوار مجتمعي، إنه لا بد من تطبيق قرار عدم انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن المنازل، أسوة بالمدارس خلال فترة الامتحانات، لاسيما وأن المراجعات والدورس عبر الإنترنت، وكذلك الأجواء الصعبة والطقس شديد الحرارة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم الاثنين الموافق 10 يونيو على مستوى الجمهورية، في المواد غير المضافة للمجموع، على أن تستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، امتحان اللغة العربية يوم 22 يونيو الجاري، بعد انتهاء الطلاب من إجازة عيد الأضحى المبارك، وفقًا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي.