أخبار عاجلة

حديث اللهم انت خلقتني وانت تهديني - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم حديث اللهم انت خلقتني وانت تهديني - بوراق نيوز

حديث اللهم انت خلقتني وانت تهديني وهذا من الأحاديث العظيمة المتضمنة للدعاء، وهو من أهم الأدعية التي يقال عنها قضاء الحوائج، ورزق الرزق، وتفريج الهموم والكروب. وهذا من الأدعية العظيمة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم، وانتشرت بين الصحابة والتابعين له، وإسناد الطبراني.

حديث اللهم انت خلقتني وانت تهديني

وهذا الحديث من الأحاديث العظيمة التي تجلب البركة والرزق لمن يتلوه عن سمرة بن جندب عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (من قال حين يصبح وحين يمسي سبع مرات اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني وأنت تنصرني) واسقني وتميتني وأحييني وإنك على كل شيء قدير لم يسأل إلا أعطاه الله) وذكر أن موسى الأفضل عليه السلام كان يكرر هذا الدعاء سبع مرات دائما يوما لا يسأل الله شيئا إلا أعطاه الله.

صحة حديث اللهم انت خلقتني وانت تهديني

واختلف كثير من المشايخ في صحة هذا الحديث. نسبه إلى الطبراني، والذي رواه الحسن عن سمرة، وقد اعتمد العلماء على هذا الحديث من الأصول الصحيحة الموجودة في المعاجم، لكن كثير من أهل العلم قالوا إنه ليس لديهم أحاديث فيما لم يسمعوا. وحديث الحسن بن سمرة إلا حديث العقيقة، وهو ما شككهم في صحته. هذا الحديث ولذلك اتفق حديثاً على جواز قول هذا الحديث للدعوة إلى الله عز وجل والثناء عليه، ولكن دون تحديد عدد معين من المرات أو توقيت معين.

وفي نهاية المقال سنتعرف عليه حديث اللهم انت خلقتني وانت تهديني وعرفنا فضل الحديث وأنه رواه الحسن عن سمرة. ما من شيء إلا أعطاه الله». وتعرفنا أيضًا على الأقوال المختلفة في صحة هذا الحديث.