أخبار عاجلة

تجميعات قدرات محوسب 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تجميعات قدرات محوسب 2024 - بوراق نيوز

تجميعات قدرات محوسب 2024 متاح لخريجي الثانوية العامة، وخاصة الراغبين في مواصلة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، حيث يُعرف اختبار القدرات العامة بأنه اختبار يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم لطلبة المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية، ويتم من خلالها تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية؛ ويتم ذلك عن طريق قياس قدراتهم التحليلية والاستدلالية من خلال الاختبارات الورقية والحاسوبية. وهنا تفاصيل التراكيب. قدرات محوسب لعام 2024م.

اختبار قدرات محوسب

يُعرف اختبار القدرات المحوسب بأنه أحد اختبارات القدرات العامة التابعة للمركز الوطني للقياس والتقويم. وتجرى هذه الاختبارات عن طريق الكمبيوتر وليس على الورق المعتاد في الاختبارات التقليدية. تم اعتماد الاختبارات المحوسبة لتكون بديلاً للاختبارات التقليدية مستقبلاً بعد نجاح تجربتها. ونظرًا للمرونة التي يوفرها للطلاب، فإن هذا الاختبار، بالإضافة إلى تقديم اختبارات ذات جودة وكفاءة عالية وبيئة اختبار مناسبة، يتكون من 4 أقسام بمجموع 100 سؤال ومدة 96 دقيقة 100 سؤال، ويوجد لا توجد أسئلة تجريبية (جميع الأسئلة متدرجة)، ولكل قسم عدد معين من الأسئلة يقتصر على عدد معين من الدقائق، والانتقال إلى القسم التالي يتم تلقائيا بعد انتهاء الوقت المسموح به. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يتم اختبار الطالب على الحاسوب وشرح كيفية التعامل مع برنامج الاختبار قبل البدء به.[1]

تجميعات قدرات محوسب 2024

طلاب المملكة العربية السعودية متاحون لمجموعات اختبار القدرات المحوسب للعام 2024م، والتي تمكنهم من الاطلاع على مجموعة من الأسئلة التي تم تجميعها للطلاب الذين سيتقدمون لجلسة اختبار القدرات المحوسب. وتتضمن هذه المجموعات أسئلة بشقيها الكمي واللفظي، ليتمكن الطالب من الاطلاع عليها ودراستها تمهيداً للتقدم لدورة اختبار القدرات المحوسب التي ستعقد قريباً؛ ويمكنك عرض هذه المجموعات باتباع الخطوات التالية:

  • الوصول المباشر إلى رابط Capabilities Arena.من الان و صاعدا“.
  • انتقل إلى علامة التبويب (قسم الكمبيوتر).
  • سيتم نقلك إلى الصفحة المخصصة لتجميعات الاختبار المحوسبة، حيث تتضمن الصفحة التجميعات القديمة والتجميعات الجديدة وتجميعات الاختبار.
  • انقر فوق تجميعات الكمبيوتر التي تريد الوصول إليها وعرض تفاصيلها.

رابط تجميعات قدرات محوسب 2024 qodurat.com

يمكنك الدخول إلى الرابط الإلكتروني للمجموعات قدرات محوسب لعام 2024م، واستعراض أحدث المجموعات التي قدمتها ساحة القدرة “من الان و صاعدا“الرابط ينقلك إلى المجموعات المتوفرة للطلبة في المملكة.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله عليه تجميعات قدرات محوسب 2024 والتي تمكن الطلاب من ممارسة كافة الأسئلة المتعلقة باختبار القدرات المحوسب الذي سيعقد قريبا، مع تمنياتنا لجميع الطلاب باجتياز هذا الاختبار بمرتبة الشرف والنجاح.