أخبار عاجلة
الفنان مصطفى الداسوكين في ذمة الله -

متى انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم متى انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني - بوراق نيوز

مركز الملك عبدالعزيز للحوار يعد المركز الوطني من المراكز الهامة التي تم إنشاؤها حديثا داخل المملكة العربية السعودية، وذلك نظرا لدوره المهم في تطوير الحوار الوطني، ولكن متى انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطنية ما هي أهداف المركز هو ما سنتحدث عنه لاحقاً في هذا المقال.

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني; منظمة سعودية وطنية مستقلة غير حكومية تعمل في العديد من المجالات المهمة لتنمية ثقافة الحوار بين جميع شرائح وفئات المجتمع السعودي، لجعل الحوار أسلوب حياة في المملكة بين جميع الناس، فهو سلوك عام في المجتمع ومستوى الفرد والمجتمع للتطور الفعال في مختلف أشكال الحوار الوطني.[1].

متى انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بتاريخ 24 / 5 / 1424هـ بعد صدور الأمر الملكي بإنشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار وبدأت أعمال التأسيس بعد صدور ذلك القرار، وتم تشكيل اللجان المختصة من قبل مجلس الوزراء السعودي للبدء في عملية التأسيس. جاء ذلك سعياً من الملك فهد إلى تحسين ثقافة الحوار ونشره في المجتمع السعودي، وأن يكون المركز قناة موثوقة للتعبير عن العديد من القضايا الوطنية المهمة، استناداً إلى وسائل فعالة في المجتمع، تقوم على الوسطية والاعتدال، في حين احترام ثقافة التعددية والتنوع في المجتمع السعودي من أجل الارتقاء. الوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع.

أهداف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

تم انشائه مركز الملك عبدالعزيز للحوار وطنياً، وذلك لتوفير البيئة المناسبة التي تدعم الحوار الوطني بين جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاته رجالاً ونساءً، وبما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية على أساس العقيدة الإسلامية في المملكة العربية السعودية. ويعمل المركز من خلال عدد من الأهداف على ترسيخ ونشر ثقافة الحوار لتحقيق المصلحة العامة والحفاظ على الوحدة.

  • مناقشة القضايا الاجتماعية الوطنية بأشكالها المختلفة بين أفراد المجتمع.
  • – إثارة ومناقشة كافة القضايا عبر قنوات الحوار الفكري.
  • – تشجيع أفراد المجتمع ومؤسساته كافة على المساهمة والمشاركة في الحوار الوطني.
  • المساعدة في صياغة الخطاب الإسلامي الصحيح المبني على الوسطية والاعتدال.
  • ويساهم المركز في توفير البيئة المناسبة لنشر ثقافة الحوار في المجتمع السعودي.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال متى انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني؛ ومن خلالها ناقشنا كافة المعلومات الخاصة بالمركز.