أخبار عاجلة
Polestar Plans Cuts as EV Tariffs، Price Pressure Deepen Loss - بوراق نيوز -
Euro zone inflation eases to 2.5% as core print misses estimate - بوراق نيوز -

– أوروبا تتوجه إلى صناديق الاقتراع في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي. - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – أوروبا تتوجه إلى صناديق الاقتراع في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي. - بوراق نيوز

بروكسل  09 يونيو   2024 ( وال ) –  يبدأ التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي في أنحاء القارة، اليوم الأحد، في تصويت يمكن أن يشهد إدلاء ما يصل إلى 360 مليون شخص في 27 دولة عضو بالاتحاد الأوروبي بأصواتهم على مدار أربعة أيام.

وسيجري اختيار 720 عضوًا في البرلمان الأوروبي من بين عدة آلاف من المرشحين، وهذا هو عدد أقل من الأعضاء عما كان عليه في الانتخابات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تقلص البرلمان بعد خروج المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في عام 2020.

وبحسب استطلاعات الرأي؛ فإن رئيسة الوزراء الإيطالية المثيرة للجدل، جورجا ميلوني، تتقدم بفارق كبير على منافسيها قبل اليوم الأخير من التصويت، ويمكن أن تصبح ميلوني بمثابة صانعة ملوك بالنسبة لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية المقبل إذا حقق حزب (إخوان إيطاليا) بزعامتها مكاسب كبيرة.

وستحقق الأحزاب اليمينية المتطرفة نتائج أفضل من أي وقت مضى، إذا كانت توقعات استطلاعات الرأي صحيحة، وهو ما قد يؤثر على كل شيء، بدءًا من سياسة الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة والمناخ.

….( وال ) ….

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية