أخبار عاجلة

الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب البلاد اليوم.. ونشاط رياح ليلًا - بوراق نيوز

الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب البلاد اليوم.. ونشاط رياح ليلًا - بوراق نيوز
الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب البلاد اليوم.. ونشاط رياح ليلًا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الأرصاد الجوية: منخفض جوي يضرب البلاد اليوم.. ونشاط رياح ليلًا - بوراق نيوز

الأحد 09/يونيو/2024 - 11:58 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا اليوم، مع نشاط للرياح خلال فترات الليل.

انخفاض درجات الحرارة

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة اليوم الأحد على أغلب المحافظات، بقيم تتراوح من 3 لـ5 درجات تدريجيًا، وتعود البلاد للمعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت: العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 35 لـ 36 درجة مئوية في النهار، وأغلب المحافظات تشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

منخفض جوي يضرب البلاد

وواصلت: تصبح الأجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وهناك أجواء ما بين الحارة للمائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وفي الليل تشهد البلاد اعتدالا في الأجواء لانخفاض درجة الحرارة الصغرى، ونشاط للرياح يساعد على مزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأكدت غانم: البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس حتى غد الإثنين، منوهة: البلاد بصدد ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، وحتى نهاية الأسبوع. 

وشددت غانم: ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، لذا لابد من تناول قدر كبير من السوائل والتواجد في أماكن جيدة التهوية وارتداء ملابس قطنية وفاتحة اللون، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس.