يقلق لو بدون نار.. تفسير حلم حريق البيت والخير المتوقع بعده - بوراق نيوز

يقلق لو بدون نار.. تفسير حلم حريق البيت والخير المتوقع بعده - بوراق نيوز
يقلق لو بدون نار.. تفسير حلم حريق البيت والخير المتوقع بعده - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم يقلق لو بدون نار.. تفسير حلم حريق البيت والخير المتوقع بعده - بوراق نيوز

لا شك أن تفسير حلم حريق البيت من الدلالات الهامة لكل من يرى هذا المنام المخيف بالنسبة للبعض والعجيب للبعض الآخر، فرؤية النار والحريق وخسارة المنزل مخيفة للجميع، بينما رؤية احتراق البيت بدون نار من الأمور الغريبة التي تضع الإنسان في حيرة، وعبر القاهرة 24 ننقل لكم ما جاء في كتب تفسير الأحلام حول تفسير حلم حريق البيت ودلالاته.

تفسير حلم حريق البيت

قال ابن سيرين عن تفسير حلم حريق البيت، إنه يرمز إلى رموز مختلفة، إذ يرى أن النار في المنام ترمز إلى أحد الرموز التالية:

  • الذنوب والآثام والحرام، وكل ما يقرب إليها من قول أو عمل. 
  • جهنم وعذاب الله.
  • الهداية، والإسلام، والعلم، والقرآن، لأنها يُهتدى بها في الظلمات، وفقا لقوله تعالى (أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى).
  • الأرزاق والفوائد والغنى؛ لأنّ بها صلاحًا في المعاش للمسافر والحاضر، كما قال تعالى (نَحْنُ جَعَلْنَاهَا تَذْكِرَةً وَمَتَاعًا لِّلْمُقْوِينَ).

وعلى ذلك فسر ابن سيرين رؤية احتراق المنزل في المنام على أنه إشارة إلى مشاكل قادمة أو أزمات وفتنة تقع بين أهل المنزل أو خصومة وعراك بين أفراده.

916.jpg
تفسير حلم حريق البيت

تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه

ولكن يختلف تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه عن رؤية الحريق يشتد دون السيطرة عليه، لأن النجاة من الحريق أو اطفائه، إيذانًا بانتهاء المشاكل والأزمات التي يقع فيها أفراد البيت لفترة ما.

فمن رأى أن منزله يحترق ولا ينجو أحد غيره من الحريق، فهو دلالة على نجاته من ظلم يقع عليه، ونجاة جميع الأهل من حريق المنزل في المنام، دليل على استقرار الأسرة بعد فترة مشاكل أو غناها بعد فقر.

ومن رأى منزله القديم يحترق وينجو هو من الحريق في المنام، فسيتخلص من عادات سلبية تدمر حياته، أما من يرى احتراق منزله الجديد في المنام والنجاة منه فهو زيادة في الأمان والاستقرار.

بينما يرى المفسرون أن نجاة اطفال الرائي من الحريق في المنام، يشير إلى زوال الهموم، ومن رأى حريقًا في غرفة نومه في المنام وقد نجا منه أو أطفأه فسيعود الاستقرار بينه وبين زوجته بعد خلافات أو يتراجع عن الطلاق إن كان يفكر فيه، وإن رأى الحريق في المطبخ ونجا منه في المنام فقد يستعيد عملا أو مالا سُلب منه أو رزقًا حسد عليه والله أعلم.

917.webp
تفسير حلم حريق البيت

تفسير حلم حريق منزل الأقارب

دائمًا ما يتعلق تفسير حلم حريق منزل الأقارب بالعلاقات بين الأهل، وله عدة دلالات حسب تفاصيل المنام كالتالي:

  • حريق منزل الخالة في المنام يدل على قطع الأرحام.
  • رؤية الحريق في بيت الأقارب وإطفائه في المنام يدل على الصلح وإنهاء الخلافات العائلية.
  • حريق منزل الأخ في المنام يدل على حاجته للمساعدة والعون.
  • احتراق بيت الأقارب ونجاتهم في المنام يدل على انتهاء العدوات بينهم واستقرار علاقاتهم ببعضهم البعض.
  • حريق منزل الأخت يدل على خسارة تجارة وشراكات وفض عقود.
  • رؤية احتراق منزل الأقارب وموتهم في المنام يدل على انتشار الخلافات والقسوة والظلم في العائلة.
  • حريق منزل الجد في المنام يدل على التفرقة والتشتت بين الأفراد.
  • رؤية احتراق منزل العائلة أو الأقارب مع استمرار النار دون هوادة يشير إلى الفقر والحاجة وزوال العز والجاه عن العائلة.
  • حريق منزل العم في المنام يدل على ذهاب القوة والسند.
918.jpeg
تفسير حلم حريق البيت

تفسير حلم الحريق في البيت بدون نار

نصل إلى الحلم الغريب، وهو تفسير حلم الحريق في البيت بدون نار، فقد رأى أهل التفسير أن هذا المنام له دلالات ورموز تدل على أمور هامة في حياة الإنسان وليس حلمًا ناقصًا كما يظن البعض.

ويرى ابن سيرين أن رؤية الحريق دون نار بل جمر محترق فقط دون ألسنة، فهو دلالة على الأمراض والجدري والوباء الذي قد يصيب أهل المنزل دون وفاة أحد.

كذلك ضمن تفسيرات الحريق بدون نار في المنام أنه يدل على شر مكتوم وقديم يؤذي البيت وأهله، فمثلا رؤية الحريق بلا نار في البيت القديم بالمنام، دلالة على وجود علاقات قديمة مؤذية.

أما تفسير حريق المنزل الجديد بلا نار في المنام فهو إشارة إلى خطر متوقع أو حسد، واحتراق غرفة النوم بلا نار في المنام شك وغيرة بين الزوجين.

ومن رأى أن منزله احترق بلا نار وأصبح كله رماد في المنام، فهو دلالة على خسارة تلحق بالرائي في ملكه أو أمواله المدخرة، وحريق المطبخ بلا نار ذهاب لنعمة أو رزق، والله أعلم.