أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب -
نبذة مختصرة عن نفسك - بوراق نيوز -

متى يطلع محصن جرعه اولى في توكلنا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم متى يطلع محصن جرعه اولى في توكلنا - بوراق نيوز

متى يطلع محصن جرعه اولى؟ ولعل هذا أحد الأسئلة التي تقلق الكثير ممن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر تطبيق توكلنا من التطبيقات الرائدة. والتي أطلقتها الحكومة السعودية؛ من أجل مراجعة وتتبع المصابين بفيروس كوفيد 19 ومعرفة من خالطهم، والحد من انتشار هذا الوباء قدر الإمكان، فإن التطبيق له فوائد عديدة للمستخدمين منها حدوث الحالة الصحية مباشرة بعد تلقي التحصين المناسب.

حالات المحصن في توكلنا

تطبيق توكلنا هو أحد التطبيقات التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية. لتحقيق العديد من الاستخدامات، أبرزها خدمة مراجعة الحالة الصحية لمستخدمي التطبيق؛ يمكنك مراجعة حالتك الصحية من خلال خدمة بطاقة الحالة الصحية، وستظهر الحالة المناعية في توكلنا على النحو التالي: [1]

  • المحصنون: لمن أكملوا جميع جرعات لقاح كورونا.
  • تعافى المناعة: هو من تعافى من كورونا ولم يأخذ اللقاح.
  • الجرعة الأولى المحصنة: المستخدم الذي تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

متى يطلع محصن جرعه اولى

يطلع محصن الجرعة الأولى في تطبيق توكلنا بعد أربعة عشر يوما من تاريخ تناول الجرعة الأولى من جرعات اللقاح، وجاءت هذه الإجابة بعد استفسار الشخص عن الموعد الذي يمكنه فيه الحصول على الحالة الصحية. في توكلنا يتم التحصين بالجرعة الأولى حيث تظهر الحالة الصحية في توكلنا جرعة التطعيم الأولى باللون الأخضر الداكن، وهي حالة للأشخاص غير المصابين بأي شيء غير كورونا، وأكملوا 14 يومًا من تاريخ تلقي الجرعة الأولى، وتحدث ظهور هذه الحالة بعد حوالي 3 أشهر من تاريخ لقد اخذ.

متى تطلع محصن متعافي في توكلنا

تظهر الحالة الصحية للمناعة والشفاء في تطبيق توكلنا باللون الأخضر الداكن، لكل المتعافين من فيروس كورونا بعد الإصابة به، حيث يتغير لون الحالة من البني إلى الأخضر للدلالة على ظهور التعافي لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ التعافي، وبعد انتهاء هذه الفترة تعود الحالة الصحية إلى اللون الأخضر الفاتح، مما يدل على عدم التأكد من الإصابة.

كيف تطلع الحالة الصحية في تطبيق توكلنا

وأكد تطبيق توكلنا ظهور الحالة الصحية للمستخدم بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية. يتم إرسال البيانات من الوزارة، وفي حالة عدم ملاحظة أي تغيير في الحالة الصحية، لن يتم إرسال البيانات إلى تطبيق توكلنا. وصورة الشخص المناعي باللون الأخضر الداكن، بينما صورة الشخص غير المصاب بالفيروس باللون الأخضر، والشخص المصاب باللون البني، والحالة الصحية تبدو طبيعية. في توكلنا على النحو التالي:

الوضع الصحي في توكلنا

الوضع الصحي في توكلنا

إلى هنا تنتهي المقالة وقد قدمنا ​​لك الإجابة على سؤالك متى يطلع محصن جرعه اولىتظهر الحالة الصحية لمستخدم توكلنا بعد 14 يومًا من تناول الجرعة الأولى من اللقاح.