أخبار عاجلة
جوري بكر تعلن عودتها لزوجها - بوراق نيوز -

– السلطات السعودية تمنع أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج هذا العام من دخول الحرم المكي . - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – السلطات السعودية تمنع أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج هذا العام من دخول الحرم المكي . - بوراق نيوز

جدة 09 يونيو 2024 ( وال ) – منعت السلطات السعودية ، أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج هذا العام من دخول الحرم المكي  ، وذلك قبل أيام من بدء مناسك الحج .

     قالت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) ، إن قوات الامن السعودية منعت حوالي ( 153.998 ) شخص أجنبي من دخول الحرم جاؤوا بتأشيرات سياحية بدلا من تأشيرات الحج ، وأبعدت ( 171.587 ) شخصا آخرين يقيمون في المملكة وليست لديهم تصاريح الحج .

    وأكد مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج الفريق ” محمد بن عبدالله البسامي ” في المؤتمر الذي عقد أمس السبت ، أن من أولويات قوات أمن الحج ، المحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن أثناء أداء نسكهم في مختلف المشاعر المقدسة منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى بلدانهم بسلام آمنين ، مشيرًا إلى أن من مقتضيات تحقيق ذلك منع مخالفي أنظمة وتعليمات الحج ممن لم يحصلوا على تصريح بالحج من دخول المشاعر المقدسة بفرض طوق أمني على مداخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

  وأشار ” البسامي ” إلى أن الأمن العام ضبط خلال الفترة الماضية (140) حملة حج وهمية و(64) ناقلًا مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج وإعادة (97,664) مركبة مخالفة وإعادة (171,587) شخصا من غير المقيمين بمكة المكرمة و(4,032) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح) و(6,105) مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ، بينما بلغ حاملو التأشيرات لغرض الزيارة (153,998).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية