موعد تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في السعودية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موعد تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في السعودية - بوراق نيوز

موعد تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في المملكة العربية السعودية في ظل جهود الحكومة السعودية للحفاظ على سلامة المواطنين ضد وباء كورونا، أعلنت وزارة الداخلية عن الموعد الذي ستقام فيه تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في المملكة العربية السعودية، بعد أن أصبح معروفاً موعد تطبيق اشتراط التحصين مع إدخال جرعتين إلى المرافق المناسبة، يمكنك التعرف على الموعد ومجموعة من المعلومات المهمة من خلال هذا المقال.

موعد تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في المملكة العربية السعودية

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، عبر بيان رسمي، البدء الرسمي بتنفيذ الشرط التحصين بجرعتينوهذه من بين كافة اللقاحات التي عملت وزارة الصحة السعودية على اعتمادها ضد وباء كورونا، ليتمكن المواطنون والمقيمون على أراضي المملكة العربية السعودية من الدخول إلى مختلف المرافق ووسائل النقل، وبحسب التقارير يتم عن طريق وزارة الداخلية السعودية, موعد تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في وستنطلق السعودية الحقيقية يوم الأحد 10/10/2021م الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي.

وأكدت وزارة الداخلية عبر بيان مقتضب أن الوزارة نفذت القرار التحصين بجرعتين وهو قرار يشمل الدخول إلى المنشآت الحكومية والخاصة، على متن الطائرات ووسائل النقل العام، وكذلك كافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية والثقافية والترفيهية والرياضية والسياحية، والفعاليات العلمية أو الاجتماعية إذا لم يلتزم الشخص بهذا القرار، لن يتمكن من دخول الأماكن المذكورة أعلاه إلا إذا تم استيفاء شرط الحصول على الجرعات المحددة.

الفئات المستثناة من التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في السعودية

وبحسب ما جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية، فقد صدر قرار تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في السعودية ويُستثنى من أخذ اللقاح بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، حيث يمكنه دخول المنشآت الحكومية والخاصة والطائرات ووسائل النقل العام وغيرها من الأماكن التي تحددها الوزارة.

قرار تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين للمعتمرين

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في بيانها الذي أعلنته أمس السبت، إنه تقرر إجراؤه. تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين بالنسبة للفنانين المعتمرين، اعتباراً من يوم الأحد بالنسبة للحجاج المعتمرين، حيث ستقتصر إصدار تصاريح أداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام وكذلك في المسجد النبوي على جميع المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا، وستكون التصاريح كما تمنح للمسجلين ضمن الحالات المستثناة من أخذ اللقاح في تطبيق توكلنا الإلكتروني، وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن ضيوف الله الذين حصلوا وصدر لهم تصريح لأداء مناسك العمرة أو الصلاة. ولم يكمل جرعتي التطعيم، يجب العمل على تلقي الجرعة الثانية قبل يومين من تاريخ التصريح، وفي حالة عدم الالتزام سيتم إلغاء التصريح إلكترونياً.

وكانت هذه كل المعلومات المتبقية موعد تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المنشآت في المملكة العربية السعوديةتضمنت هذه المقالة التفصيلية التاريخ الرسمي الذي سيتم فيه تنفيذ شرط جرعتين من التحصين لدخول المنشآت في السعودية مجموعة من أهم المعلومات حول الإجراءات الحكومية للحفاظ على سلامة المواطنين.