أخبار عاجلة
بركة: نعيش حالة طوارئ مائية -

عاجل | زيادة جديدة في سعر نوعين من الأدوية لعلاج القلب والحساسية.. تفاصيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عاجل | زيادة جديدة في سعر نوعين من الأدوية لعلاج القلب والحساسية.. تفاصيل - بوراق نيوز


الاحد 09 يونية 2024 | 05:12 مساءً

أحمد رجب

أعلنت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في لجنة التسعير، عن موافقتها على زيادة سعر دواء إسبرين بروتكت، والمستخدم في حماية القلب ومنع عمليات التجلط.

زيادة سعر دواء إسبرين بروتكت لـ 72 جنيها

وقررت هيئة الدواء المصرية زيادة سعر إسبرين بروتكت من 48 جنيها إلى 72 جنيها، بعد تقدم الشركة بطلب لتحريك سعر الصنف.

زيادة سعر دواء ديكانست إس أر لـ 42 جنيهًا

فيما وافقت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في لجنة التسعير، على زيادة سعر دواء ديكانست إس أر، والمستخدم لعلاج أعراض الحساسية، مثل العيون الدامعة، سيلان واحتقان الأنف، احتقان الجيوب الأنفية، الحكة في العينين والأنف، والعطاس، من 26 جنيها إلى 42 جنيها.

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الدواء المصرية بيانا، تؤكد فيه أن التسعير الجبري للأدوية اختصاص أصيل لها دون غيرها وهي المنوطة بوضع السياسات والآليات الخاصة بمراجعة تسعير الأدوية، استنادا على قانون إنشاء الهيئة.

ويأتي هذا البيان على غرار تشكيل الدكتور مصطفى مدبولي، مجلس الوزراء، لجنة لمراجعة أسعار الأدوية كل 6 أشهر، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، حيث أشارت إلى أن اللجنة وظيفتها فقط الحوار مع كافة الأطراف والوزارات والجهات المعنية لتحديد الموعد المناسب لتنفيذ قرارات التسعير.

وعلى صعيد أخر، وجهت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، مديريات الشئون الصحة بعمل مسح ميداني "جشني" مكثفة للتطعيمات الإجبارية للأطفال على مستوى الجمهورية، وذلك للحفاظ على نسبة التغطية التطعيمية أعلى من 95%. 

اقرأ ايضا