أخبار عاجلة
رسميا.. نهضة بركان يعلن تعاقده مع منير المحمدي -

– لافروف يؤكد أن الغرب تلقى إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية إلى دول أخرى . - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – لافروف يؤكد أن الغرب تلقى إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية إلى دول أخرى . - بوراق نيوز

موسكو  09 يونيو 2024 ( وال )– أكد وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” اليوم الأحد على أن الغرب تلقى إشارة الرئيس ” فلاديمير بوتين  ” بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية إلى دول أخرى في العالم، موضحًا أنها كانت مسموعة ومفهومة.

ونقلت وكالة انباء ” سبوتنيك ” الروسية عن ”  لافروف ” قوله خلال مقابلة ليس لدي شك في أنهم سمعوا ، وليس لدي شك في أنهم سيفهمون ، لا يزال هناك أشخاص يعرفون كيفية التحليل ، ولا يشاركون في التصعيد من أجل إرضاء ناخبيهم .

أعتقد أنهم سيفهمون، أوبالأحرى أعتقد أنهم يفهمون وسيتوصلون إلى استنتاجات .. معتبرا أن هذا رد مماثل على الغرب ، فإذا قاموا بتسليح عدونا ، فسنقرر بأنفسنا كيفية الرد على أعمالكم العدائية .

ولفت إلى أن المسؤولين الفرنسيين ينكرون وجود مدربين تابعين لباريس في أوكرانيا ، وهو أمر غير صحيح، وفرنسا تعرف ذلك .

وفي وقت سابق قال الرئيس ” فلاديمير بوتين ” في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تعني المشاركة المباشرة للدول الغربية في الحرب ضد روسيا.

وأكد الرئيس ” بوتين ” أنه في مثل هذا الوضع تحتفظ موسكو بالحق في التصرف بطريقة مماثلة ، بما في ذلك تزويد الدول التي تتعرض للضغوط بأسلحة بعيدة المدى ، ووفقا له، لا يمكن القول إن هذا سيتم غدا، لكن على روسيا أن تفكر في الأمر .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية