أخبار عاجلة

من أسباب قوة بلادنا الحبيبة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من أسباب قوة بلادنا الحبيبة - بوراق نيوز

من أسباب قوة بلادنا الحبيبة وهذا ما سيتم توضيحه في مقالتنا. تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول القوية ذات الثقل الدولي والإقليمي اقتصادياً وسياسياً وغيرها. كما أنها دولة إسلامية لها مكانة كبيرة بين جميع مسلمي العالم الذين يذهبون إليها للحج والعمرة.

من أسباب قوة بلادنا الحبيبة

من أسباب قوة بلادنا أجابت حبيبتي:”وجود مستوى عالي من الرفاهية بين المواطنين، ووجود كميات كبيرة واحتياطيات كبيرة من الموارد الطبيعية المتنوعة، وارتفاع مستوى دخل الفرد في المملكة، وتتميز بمكانة خاصة لدى مسلمي المملكة العالم بسبب وجود الكعبة المشرفة هناك، وأهلها الودودين والمخلصين، والتمسك بدين الإسلام وتعاليم العقيدة الإسلامية التي أمر بها الله تعالى.“.

نبذة عن المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة بين دول شبه الجزيرة العربية ويحدها خليج العقبة والبحر الأحمر غرباً والخليج العربي شرقاً، ولها حدود مع العديد من الدول العربية وهي الكويت، الإمارات والأردن واليمن وسلطنة عمان وقطر والعراق والبحرين. عاصمتها الرياض وتتمتع باقتصاد قوي يعتمد على كميات كبيرة من النفط المملكة الأولى عالمياً في إنتاج وتصدير النفط وتتميز أيضاً بوجود الكعبة المشرفة هناك والتي يقصدها الحجاج المسلمون من كافة أنحاء العالم يأتي العالم لأداء مناسك الحج والعمرة.[1]

نبذة عن تاريخ المملكة العربية السعودية

لطالما كانت بلاد شبه الجزيرة العربية موطناً للحضارات المتعاقبة عبر التاريخ. ولعل الحدث الأبرز الذي حقق نهضتها هو مهد الدين الإسلامي، وهو ثاني أكثر الديانات انتشارا في العالم يعود تاريخ تأسيسه على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932، وقد تطور بسرعة كبيرة وأصبح من بين في مصاف الدول المتقدمة ولها مكانة مهمة على الساحة الدولية والإقليمية.

أهم المدن السعودية

تضم المملكة العربية السعودية 14 مدينة، أهمها:

  • مكة المكرمة: وهي قبلة المسلمين في جميع أقطار العالم ومدينتهم المقدسة وتقع في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية وتضم أكثر من مليون ونصف المليون نسمة.
  • المدينة المنورة: مدينة مقدسة عند المسلمين تضم المسجد النبوي الذي يحتوي على قبر نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم وتقع غرب المملكة العربية السعودية ويقصدها العديد من الزوار يبلغ عدد سكانها واحد مليون شخص.
  • الرياض: تقع عاصمة المملكة العربية السعودية في وسط المملكة العربية السعودية ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة.
  • جدة: وهي ثاني مدينة في السعودية بعد العاصمة الرياض، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، وهي العاصمة الاقتصادية والسياسية للمملكة.
  • الدمام: إحدى مدن المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وتشكل ميناءً على الخليج العربي.
  • الباحة: تقع في جبال الحجاز وتحدها مكة من الشمال والغرب ومنطقة عسير من الجنوب والشرق.
  • الأحساء: وتقع في شرق السعودية، وهي واحة زراعية تضم العديد من أشجار النخيل، وتشتهر بكثرة ينابيعها.
  • جازان: تقع في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية وهي المدينة الثانية من حيث المساحة على البحر الأحمر وتسمى لؤلؤة الجنوب والسلة الغذائية للمملكة.

شاهد ايضًا: ما هي عاصمة الدولة السعودية الأولى؟

وأخيرا، شرحنا الجواب أكثر من أسباب قوة بلادنا الحبيبة أهم المعلومات المتعلقة بالمملكة العربية السعودية وموقعها واقتصادها واستيطانها ومكانتها الدولية والإقليمية وأهم مدنها.