أخبار عاجلة

متى اول ايام العيد 2024 -1445 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم متى اول ايام العيد 2024 -1445 - بوراق نيوز

متى اول ايام العيد 1443-2024 هو أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من الناس، حيث يبحث الكثير من المسلمين في كثير من الأحيان عن موعد. اول ايام العيد فلكي حيث يحتار الكثيرون هل شهر رمضان مكتمل أم ناقص هذا العام وسط اختلاف كبير واختلاف في التوقعات، لكن اليوم الجمعة سيكون حاسما فهو اليوم الذي تتأكد فيه رؤية العيد حيث سيتم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك، وبداية شهر شوال.

متى اول ايام العيد 2024

ما هي إلا ساعات قليلة حتى يصدر بيان المراقبة الشرعية المتعلق بتحرّي هلال شوال 1445، حيث سيصدر هذا البيان بعد صلاة المغرب.

وبحسب الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها، فمن المتوقع أن يكون عدد رمضان هذا العام ثلاثين يوما، حيث سيكون آخر يوم هو الأحد المقبل 1 مايو، وسيكون آخر يوم من شهر رمضان هو الأطول من حيث عدد ساعات رمضان. صيام .

وسيولد هلال شوال مباشرة يوم الأحد 1 مايو، بعد حدوث الاقتران عقب صلاة المغرب، ليكون هذا اليوم هو يوم المراقبة الحاسم لموعد عيد الفطر المبارك.

اول ايام العيد فلكيا

تشير الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الاثنين المقبل، الذي يصادف 2 مايو 2024.

حيث تشير التنبؤات الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر في خمس عشرة دولة عربية سيكون يوم الأحد المقبل، وبحسب الحسابات الفلكية فإن طول شهر رمضان هذا العام ثلاثون يوما.

إذن، الأحد 1 مايو سيكون آخر أيام شهر رمضان أو يوم الاستراحة، وسيولد هلال شوال بعد حدوث الاقتران مباشرة، بعد صلاة المغرب يوم الأحد.

بناء على قدرة المعهد القومي للبحوث للدراسات الجيوفيزيائية والفلكية، فمن المتوقع أن يستمر شهر رمضان 2024 30 يوما، على أن يكون يوم الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا بالخير والصحة، الرخاء والازدهار

في هذه المقالة قدمنا متى اول ايام العيد 2024 هل سيكون شهر رمضان كاملا أم ناقصا هذا العام، وفقا للحسابات الفلكية التي أجريت في وقت سابق، وسيتم الإعلان عن موعد عيد الفطر اليوم الجمعة.