أخبار عاجلة

السيسي يؤكد لنظيره الفلسطيني موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية - بوراق نيوز

السيسي يؤكد لنظيره الفلسطيني موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية - بوراق نيوز
السيسي يؤكد لنظيره الفلسطيني موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم السيسي يؤكد لنظيره الفلسطيني موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 04:55 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها.

الرئيس الفلسطيني يعرب عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني

 

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمنا جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، ومشددًا على توافقه مع مساعي السيد الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق اليوم، التقى الرئيس السيسي مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وشدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.