أخبار عاجلة
هل المطلقه لها عدة - بوراق نيوز -
تحليل الزواج ماذا يشمل - بوراق نيوز -

دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها - بوراق نيوز

دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها ومن الأدعية المهمة التي سيتم الحديث عنها في هذا المقال، تجدر الإشارة إلى أن الدعاء له فضل عظيم، والدليل على ذلك ما ثبت عن عائشة – رضي الله عنها – أيضاً أنها قالت: : (قلت: يا رسول الله، إن ابن جدعان كان في الجاهلية يصل الرحم، ويطعم المسكين فهل ينفعه؟ قال: لا ينفعه، لأنه لم يقل قط : رب اغفر لي ذنوبي يوم القيامة.) فيما يلي شرح للأدعية التي يمكن للعبد أن يستخدمها حتى يسلط الله على كل من في الأرض.

دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها

وفيما يلي بيان دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها:[1]

دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن اللهمّ اصرف عني شر من يؤذيني، اللهمّ إني أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا ارحم الراحمين رب المظلومين وأنت الغفور الرحيم. ربي الذي توكلني إليه، أو إلى بعيد، أو إلى عدو قد تولى أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي. ولكن وسع عليّ صلاحك، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن ينزل عليّ غضبك. انزل علي أعظك حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك. الله أكبر، الله أكبر من جميع خلقه. فالله أكبر مما أخاف وأحذر. من أراد بي الشر وجنوده وأتباعه وأتباع البشر، إلهي جارني من شرهم، وأكرم حمدك، وحمد اسمك لا إله إلا أنت باسمك، الكافي القدير. بسم الله على نفسي وديني وبدني ومالي وعقلي وروحي وأهلي وأولادي وبيتي وعملي ومعاشي وكل ما أعطانيه ربي.

دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها مكتوب

اللهم سخر لي الأرض ومن عليها اللهم اهزم لي من أراد بي ضرراً أو عدواً ظلمني، وارزقني من كرمك ما أكتفي به في كرب الدنيا والآخرة، واحفظني من عين من تتطلع. بالحسد والمكر والشعوذة والخبث، واحفظني بحبل غليظ، واحفظني من العبث والحاسدين والمكر بحق قولك: “”فسوف يعطيك الله ما يكفيهم،”” وهو السميع العليم». إلهي أنا عبدك، ابن أمتك، فتنتي في يدك، حكمك علي مستمر، لن يكون إلا لي، أسألك يا الله بكل اسم هو لك به أنت سميت نفسك، أو ما أنزلت في كتابك، أو علمت أحدا من خلقك، أو ما ادخرته في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، نور من صدري وذهاب حزني وذهاب همي وحزني،اللهم أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما آخذ بالناصية،اللهم تكشف الهم الذنب والإثم، وجيشك لا يهزم، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع الجادون فيك يا جدي، سبحانك وبحمدك».

اللهم سخر لي الأرض ومن عليها وافتح أبواب توفيقك

اللهم سخر لي الأرض ومن عليها وافتحوا لكم أبواب النجاح بسم الله بسم الله الذي لم يفتح باسمه شيء في الأرض ولا في الهواء وبه ختمت وبه آمنت بسم الله آمنت توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحدا الله أكبر الله أكبر أكبر. – بسم الله لنفسي وديني، بسم الله على كل شيء رزقنيه ربي، بسم الله الأسماء الحسنى، بسم الله الذي لا يستطيع مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء تضر، بسم الله أفتح وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به أحداً، أسألك اللهم بخيرك الذي لا يعطيه أحد إلا أنت، وإكراماً لك. جار كريم لك ولا إله إلا أنت أعيذ بك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم أعوذ بك من شر كل شر خلقت، وأعوذ بك من شر كل شر خلقت، وأعوذ بك من منك منهم واستمر بين يدي يا لطيف من له حيرتي في أمري فتدبرني بسر لطفك ولطف تصرفك في كل أمري وما استعنت بك على كشفه كل حاجة فيسر لي كل عسير لتسهل عليك الأمور، اللهم اجعل لي سوراً من خيرك يعوقني وعن كل من يعتدي، اللهم اقهر من أراد لي أذى، أو عدواً ظلمني، وهب لي من كرمك ما أرضى به في كرب الدنيا والآخرة، واحفظني. من أعين الذين يريدونني بالحسد والمؤامرة والسحر والشر، واحفظني بحبل قوي واحفظني من العبث والحاسدين والمخادعين.

حكم دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها

والأفضل للمسلم أن يتبع الأدعية المروية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي هذه الصيغة نوع من المحبة، والأجدر بالعبد أن يصرف عنها سعيداً، لأنه عن أم المؤمنين عائشة قالت: «كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يستحب المساجد بالدعاء، وترك كل ما فيها». وقد ورد عن أهل العلم : ” لا إله إلا الله. خير من أن تأتي بكلام لا إشكال فيه ولا شك. قل: “اللهم سهل”. رب يسر لي أمري كما قال موسى: رب اشرح لي صدري * ويسر لي أمري، ويسر لي أمري، اللهم اهدني في أمري. ، كلام سهل وواضح، لكن الناس يريدون شيئاً يحضرونه معهم وهو غريب “”سخرت لي ملائكة السماء””! ومع أن الملائكة يمكن أن تجلب على أيديهم منافع كثيرة للعباد، إلا أنهم يدعون للمؤمنين ويستغفرون لهم، فلا داعي لمثل هذا الدعاء المحب.[2]

فضل دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها

والعموم أن هذا الدعاء جائز، لكن الأفضل أن يردد غيره من الأدعية المعروفة، مما يعني أن المسلم له اختيار الأدعية التي يريد، بناء على عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم. عليه وسلم عليه:”فليختار كل منكم من الدعاء أحبه، وليدع الله عز وجل”. تقول عائشة وقالت رضي الله عنها: «الدعاء الكامل مستحب، وما سواه فهو مكروه. الأدعية المذكورة في السنة النبوية الشريفة.[3]

دعاء اللهم سخر لي قلوب عبادك

اللهم سخر أملك قلوب عبادك، اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وهجر المساكين، وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت أن يفتنني قوم دون فتنة أصبح يا الله، أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو عمل ديناً في الدنيا بالتقوى وأعوذ بك من قول أو عمل إني غائب، ولا تكلني لنفسي فيما حضرت، يا من لا تضره الذنوب، ولا ينقصه المغفرة، اغفر لي ما يضرك، وارزقني ما لا ينقصك.

دعاء اللهم سخر لي الأرض ومن عليها وقد وضحنا ذلك في هذا المقال، وتبين أن للدعاء أهمية كبيرة كما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، والدليل على ذلك قول الله تعالى: (قُلِ ادْعُوا اللَّهَ) أو “”ادعوا الرحمن فله الأسماء الحسنى””