أخبار عاجلة
متى يصادف 10 محرم 2024 - بوراق نيوز -
يمثل عظام الديناصورات - بوراق نيوز -
ما معنى خصوبة الرجل - بوراق نيوز -

بين ما اذا كان المطلوب هو التقدير او الاجابه الدقيقه - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بين ما اذا كان المطلوب هو التقدير او الاجابه الدقيقه - بوراق نيوز

بين ما اذا كان المطلوب هو التقدير او الاجابه الدقيقه ، لقد قرأ حازم حوالي 252 صفحة من إجمالي صفحات الكتاب البالغ 488 صفحة، فكم يجب أن يقرأ من الصفحات المتبقية لإكمال جميع الصفحات. هذا من الأسئلة الرياضية المهمة المتمثلة في عبارات وجمل قصيرة؟ من السهل حلها باستخدام عمليات رياضية بسيطة.

العمليات الرياضية

العمليات الرياضية هي عمليات الحساب المنطقية التي تسهل علينا معرفة القيم والأرقام وحسابها بسهولة وسرعة. وتتمثل بعملية الجمع والطرح والقسمة والضرب، ولكن لكل منها استخدامها الخاص، وهناك عمليات تختص بطرح قيمة من قيمة أخرى، وعملية تستخدم لجمع الأرقام لإضافة بعضها البعض للحصول على ذلك. قيمة إجمالية، أو عملية القسمة المستخدمة لتقسيم القيم إلى أكثر من مبلغ، وفي النهاية هدفها واحد وهو الحصول على إجابة منطقية صحيحة.

بين ما اذا كان المطلوب هو التقدير او الاجابه الدقيقه

وفي مثل هذه الحسابات اللفظية يرتبك المعلمون، لأن الكثيرين يتساءلون عما إذا كان من الضروري الحصول على تقدير محدد أو شرح إجابة واضحة ودقيقة للصفحات المتبقية التي يجب على حازم قراءتها لإكمال جميع صفحات الكتاب، ويتم ذلك باستخدام أداة عملية طرح صريحة لا تحتمل أية أخطاء أو عمليات تقدير، فالإجابة هي كما يلي:

خيارات:

  • الإجابة المقدرة: 236
  • الجواب الدقيق هو 236
  • الجواب التقريبي هو 240
  • الجواب الدقيق هو 240

الإجابة الصحيحة:

  • الجواب الدقيق وهو 240 صفحةويعني ذلك طرح عدد صفحات الكتاب الذي قرأه حازم من إجمالي عدد الكتاب كما يلي:
  • 488 – 252 = 240 صفحة متبقية.

وفي نهاية هذا المقال عرفنا إجابة السؤال ما اذا كان المطلوب هو التقدير او الاجابه الدقيقهوأوضح أن الإجابة الدقيقة هي المطلوبة، مما ساعد حازم على معرفة عدد الصفحات المتبقية المراد إكمالها، والتي تمثل مائتين وأربعين صفحة تقريبًا.