أخبار عاجلة

أمريكا تحظر الاستيراد من 3 شركات صينية بسبب العمل القسري للويغور - بوراق نيوز

أمريكا تحظر الاستيراد من 3 شركات صينية بسبب العمل القسري للويغور - بوراق نيوز
أمريكا تحظر الاستيراد من 3 شركات صينية بسبب العمل القسري للويغور - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أمريكا تحظر الاستيراد من 3 شركات صينية بسبب العمل القسري للويغور - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:02 م

أدرجت الولايات المتحدة 3 شركات في قائمة للكيانات التي تحظر أي واردات من شركات يُزعم أنها ضالعة في العمل القسري لعرقية الويغور في الصين حسب ما قالته وزارة الأمن الداخلي الأمريكية اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة في إخطار عبر الإنترنت أن الشركات الـ 3 هي: دونجقوان أواسيس شوز لصناعة الأحذية وشينجيانغ شينهو كول أند إلكتريسيتي لصناعة الألومنيوم وشاندونغ ميجيا لصناعة الأغذية، وفق رويترز.

أمريكا تحظر الاستيراد من 3 شركات صينية

وقالت الوزارة في بيان منفصل: من خلال هذه الإجراءات، تزيد وزارة الأمن الداخلي من تركيزها على قطاعات المأكولات البحرية والألومنيوم والأحذية، وهي القطاعات التي تلعب دورا مهما في اقتصاد منطقة شينجيانج، وتضمن إبعاد السلع المصنوعة عبر العمل القسري عن السوق الأمريكية.

وأدرجت الولايات المتحدة عشرات الشركات في قائمة الكيانات الصادرة بموجب قانون منع العمل القسري للويغور، والذي يحظر استيراد السلع المرتبطة بما تصفه الحكومة الأمريكية بالإبادة الجماعية المستمرة للأقليات في منطقة شينجيانج غرب الصين.

ويعتقد مسؤولون أمريكيون أن السلطات الصينية أقامت معسكرات عمل لتشغيل الويغور والأقليات المسلمة الأخرى في شينجيانج، وتنفي بكين ارتكاب أي انتهاكات.

وسبق أن وصفت السفارة هذه القائمة الأمريكية بأنها أداة يستخدمها عدد قليل من السياسيين الأمريكيين لزعزعة الاستقرار في شينجيانج وخنق التنمية في الصين.