أخبار عاجلة
تارودانت.. حادثة سير تسفر عن سقوط قت—يل وجرحى -
ما هي جنسية خطيب نور إيهاب - بوراق نيوز -
افضل علاج للحرقان والحموضة للحامل - بوراق نيوز -
كلمة عن الشهيد مكتوبة جاهزة - بوراق نيوز -
جسم الانسان من الداخل بالتفصيل - بوراق نيوز -
وش افضل لعبه في العالم - بوراق نيوز -

القمر في التربيع الأول.. ظاهرة فلكية جديدة تزين سماء مصر 14 يونيو - بوراق نيوز

القمر في التربيع الأول.. ظاهرة فلكية جديدة تزين سماء مصر 14 يونيو - بوراق نيوز
القمر في التربيع الأول.. ظاهرة فلكية جديدة تزين سماء مصر 14 يونيو - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم القمر في التربيع الأول.. ظاهرة فلكية جديدة تزين سماء مصر 14 يونيو - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:06 م

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل الظاهرة الفلكية التي ستحدث في سماء مصر يوم 14 يونيو الجاري، قائلًا: يترائى القمر في هذا اليوم في طور التربيع الأول.

القمر في التربيع الأول

وأضاف تادرس عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أنه يظهر فوق رؤوسنا تماما وقت غروب الشمس، علمًا بأن الجزء المضيء من القمر يشير اتجاهه إلى الشمس دائمًا حتى ولو كانت الشمس تحت الأفق.

وأشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن يتحرك القمر في السماء بمرور الساعات نحو الغرب إلى أن يبدأ بالغروب بغضون الـ1:20 بعد منتصف الليل.

وفي وقت سابق، قالت سونيا الحبال خبيرة علم الفلك والأبراج، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه يجب على مولود برج السرطان أن يتصف بالجرأة لكي يتولى زمام الأمور، وخاصة أنه من الأبراج الخجولة التي تعتاد على الاحتفاظ بآرائها لنفسها، وتحمل نصيحة القمر لـ مولود برج السرطان التمنى وعدم الخجل من الآخرين.

وأضافت سونيا الحبال، خبيرة علم الفلك والأبراج، أن مولود برج السرطان لديه القدرة على الثقة بالنفس تجاه الطرف الآخر، ولديه شخصية قوية، وهذا ما يجعله يشعر بأنه يستحق الحب والسعادة من الشريك.

وأوضحت سونيا الحبال، خبيرة علم الفلك والأبراج، أن توقعات الفلك لـ برج السرطان على المستوى المادي، حيث أن مولود برج السرطان لديه طاقة مال خلال الأيام المقبلة، وهناك دعم مادي من قبل أحد الأشخاص، واستقرار مالي هذا الشهر.