أخبار عاجلة

مصر تعلن تسلم رد حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة في غزة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مصر تعلن تسلم رد حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة في غزة - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:42 م

أعلنت جمهورية مصر العربية ودولة قطر عن تسلّمهما اليوم الثلاثاء، ردًا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

رد حماس على مقترح الهدنة 

ويؤكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة، بحسب ما نشرته وزارة الخارجية في بيان. 

ويتكون المقترح الذي عرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب مفاجئ الأسبوع الماضي، من 3 مراحل، الأولى تستمر لمدة 6 أسابيع وتشهد وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار وعملية تبادل للأسرى والمحتجزين، مع بدء مفاوضات على مرحلة تالية من الحرب تشهد وقفًا دائمًا للحرب، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وفي مرحلة ثالثة تبدأ عملية إعادة إعمار القطاع.

 

وكان مسؤول مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قد صرح قبل أيام، بأن قطر تلقت ردًا أوليًا إيجابيًا من حركة حماس على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في القطاع، وفقًا لـ نيويورك تايمز الأمريكية.

وأضاف المصدر: نتنياهو أبلغ نوابا بالكنيست الإسرائيلي بانفتاحه على وقف الحرب في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع.