أخبار عاجلة
كم عدد مستخدمي برنامج sweatcion - بوراق نيوز -
جدول اجازات البحرين 2024 - بوراق نيوز -
لماذا لحم الابل ينقض الوضوء - بوراق نيوز -
تستخرج مادة الإسفنجين من حيوان - بوراق نيوز -
معنى قربانة في المسيحية - بوراق نيوز -

الأعلى للإعلام: الرئيس وجه بتوفيق أوضاع المنصات الإلكترونية - بوراق نيوز

الأعلى للإعلام: الرئيس وجه بتوفيق أوضاع المنصات الإلكترونية - بوراق نيوز
الأعلى للإعلام: الرئيس وجه بتوفيق أوضاع المنصات الإلكترونية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الأعلى للإعلام: الرئيس وجه بتوفيق أوضاع المنصات الإلكترونية - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 09:45 م

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك توجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية بتوفيق أوضاع المنصات الإلكترونية، مشيرا إلى أن توفيق أوضاع المنصات يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال.

توجيهات مباشرة من الرئيس بتوفيق أوضاع المنصات الإلكترونية

وقال كرم جبر، خلال تصريحات تليفزيونية: عقدنا اجتماعات وأصدرنا ضوابط لجميع المنصات في مصر لتوفيق أوضاعها خلال الـ 3 أشهر المقبلة.

وأضاف: لدينا ضوابط مهمة سيتم تطبيقها على المنصات لحماية الأطفال من محتوى خارجي، مؤكدا أنه سيتم غلق أي منصة لا تنفذ ضوابط توفيق أوضاعها لحماية القيم والأخلاق.

وفي سياق منفصل، أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام البنك المركزي المصري لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات للمنصات الرقمية والفضائية، كاشتراكات، بحسبان أن هذه المنصات تعمل في إطار غير قانوني بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام.

كما وجه المجلس إخطارًا إلى جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة، بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توفرها في المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر، وكذا شروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط.