أخبار عاجلة

وش علامات ليلة القدر - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وش علامات ليلة القدر - بوراق نيوز

وش علامات ليلة القدر؟ ومن أهم الأسئلة لجميع المسلمين مثل من هو المطلع؟ ليلة القدرلقد بلغت ليلة من أفضل ليالي شهر رمضان المبارك، بل هي خير من 1000 شهر، ومع قدوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ينتظر جميع المسلمين. ليلة القدر كل ليلة وحتى نهاية الشهر الفضيل يشعرون بعلاماته، وفيما يلي سنتعرف أكثر على هذه العلامات معًا.

وش علامات ليلة القدر

علامات ليلة القدر علامات يشعر بها القلب قبل العين. إنها ليلة يشعر فيها القلب بالأمان والطمأنينة.[1]

  • والرياح ساكنة ولا تنتقل من مكان إلى آخر.
  • سطوع الشمس في الصباح ولكنها شمس مشرقة بدون شعاع، والسبب في ذلك يعود إلى صعود الملائكة إلى السماء بعد الفجر يحجبون أشعة الشمس، وهذا لأن الملائكة تنزل في ليلة القدركما قال الله تعالى في كتابه الحكيم.
  • وهذا ما أكده ابن حجر العسقلاني عندما قال أن هناك هؤلاء علامات ليلة القدر لا يظهر إلا بعد رحيله ليلة القدر ومنها أن الشمس تشرق صباحا بلا شعاع مرئي.

موعد ليلة القدر

يبدأ المسلمون بالانتظار ليلة القدر منذ ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان، والليلة الفردية التي تليها، أي ليلة الحادي والعشرين، والثالث والعشرين، والخامس والعشرين، والسابع والعشرين، والتاسع والعشرين من شهر رمضان. شهر رمضان، وهو قوله تعالى: “”إنا أرسلناه في ليلة القدر”” للدلالة على أهميته القصوى، ثم قوله تعالى: “وما يدريك؟

في هذه الليالي يقدم المسلمون في كل أنحاء العالم أحب الدعاء إلى الرب -عز وجل- حتى يتقبل أعمالهم، وذلك لقول النبي الكريم: (جاء عليكم شهر مبارك جهنم و صفدت الشياطين المردة. إن لله ليلة خير من ألف شهر.[2][3]

الحكمة من اخفاء ليلة القدر

الحكمة تكمن في الإخفاء ليلة القدر ليجتهد العباد في التقرب إلى الله في العشر الأواخر من شهر رمضان، والقيام بالعبادات في هذه الليلة المباركة، وهناك قصة وراء إخفاء ليلة القدر وكما قال عبادة بن الصامت، أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج ليخبر الناس بليلة القدر، فوجد اثنين من المسلمين يتجادلان، فتراجع عن إخبارهم بالتاريخ. ليلة القدر وبسبب هذا الشجار طلب منهم أن يعتنوا بها في اليوم الخامس والسابع والتاسع من الشهر.

في النهاية نعرف وش علامات ليلة القدر حيث ينبغي لجميع المسلمين أن يغتنموا العشر الأواخر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والحرص على الصلاة في أوقاتها، والصيام حتى الفجر، وعدم الانشغال بملذات الدنيا، حتى ينالوا الأجر العظيم في الدنيا والآخرة، والعمل بأسلوب الرسول الكريم الذي في العشر الأواخر على وجه الخصوص، كما قالت السيدة. قلنا عائشة رضي الله عنها.