أخبار عاجلة
تفاصيل طرد السفير الامريكي من روسيا - بوراق نيوز -
مين حملت بدون إفرازات تبويض - بوراق نيوز -
يمكن انشاء مقاطع صوتية خاصة بك.. - بوراق نيوز -
نزلت سورة مريم في - بوراق نيوز -
تجربتي مع عرق السوس للمعده - بوراق نيوز -
من هي غيثه العلاكي ويكيبيديا - بوراق نيوز -

ركود ملحوظ.. أسعار الأضاحي بمدن ومناطق ليبيا هذا الموسم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ركود ملحوظ.. أسعار الأضاحي بمدن ومناطق ليبيا هذا الموسم - بوراق نيوز

رصد تطبيق بكم الأخباري أسعار الأضاحي بمدن ومناطق جنوب غرب ليبيا ، والتي لوحظ فيها سعر أدنى بقليل من الموجودة في طرابلس ومدن الساحل الغربي، بالإضافة إلى توافر المواشي القادمة من السودان، وغياب ملحوظ للروماني والإسباني.

ويتراوح سعر الخروف الوطني في كل من غدامس وغات ودرج وسيناون ما بين 1800 دينار كحد أدنى إلى 3000 دينار، في حين يتراوح سعر الخروف السوداني، الأكبر حجما والأعلى وزنا ، ما بين 1500 إلى 3000 دينار، أما الإسباني الغير متواجد بوفرة فيتراوح سعره ما بين 1750 و 2000 دينار

ويقول المربي من مدينة غدامس عبد الله عامر بأن مزارع الأعلاف الممتدة في مناطق جنوب ليبيا أقرب لنا من أي منطقة أخرى ولكن تهالك الطرق يتسبب في عرقلة تدفق الأعلاف ولولا ذلك لكانت الأسعار أدنى بكثير من المتواجدة حالياً.

وتشهد أسواق الأضاحي لهذا الموسم ركوداً ملحوظاً، بسبب ارتفاع الأسعار، والتي أدت إلى غياب المشترين لأسباب عديدة منها تأخر صرف مرتبات مايو، بالإضافة إلى أزمة السيولة التي عادت لتضرب بقوة بعد أن ظن الليبيون بأنها ذهبت دون رجعة.

المصدر بكم

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي