أخبار عاجلة
موعد ومكان عزاء أحمد رفعت - بوراق نيوز -

الحكومة تكشف موعد إعلان التشكيل الجديد للوزراء - بوراق نيوز

الحكومة تكشف موعد إعلان التشكيل الجديد للوزراء - بوراق نيوز
الحكومة تكشف موعد إعلان التشكيل الجديد للوزراء - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الحكومة تكشف موعد إعلان التشكيل الجديد للوزراء - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 10:47 م

كثرت التوقعات والتكهنات خلال الفترة الماضية بشأن موعد إعلان التشكيل الجديد للوزراء، وحسم الأمر منذ قليل، بعدما أفاد مصدر حكومي مطلع أن حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

تفاصيل التشكيل الجديد للوزراء 

وكشف المصدر الحكومي المطلع، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يجري اجتماعات ولقاءات مكثفة بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية من الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وفي حين يتساءل العديد عن ماهية الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية، حيث تعددت المصادر المطلعة والمختلفة خلال الفترة الماضية وبدورها كشفت بعض التفاصيل بشأن التشكيل الجديد للوزراء، والمكلف به الدكتور مصطفى مدبولي بعدما جدد الرئيس السيسي ثقته به.

مدبولي والتشكيل الجديد للوزراء 

ولكن عقب ذلك نفى مصدر حكومي مصري جميع تلك الشائعات التي تتداول، وأكد أنه لا صحة لكل ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التشكيل الجديد للوزراء.

بل وأوضح المصدر الحكومي أن الدكتور مصطفى مدبولي يقوم مشاورات مكثفة لـ التشكيل الجديد للوزراء، وذلك لاختيار أصحاب الكفاءات الوطنية، كما وجه رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير للاقتصاد في التشكيل الجديد للوزراء

ومن جانب آخر تضمنت توصيات الحوار الوطني فيما يتعلق بالحكومة الجديدة، ضرورة تعيين وزير للاقتصاد يشرف على قضايا الاستثمار والتمويل، وتشغيل الطاقات العاطلة والتنسيق بين السياسات الاقتصادية على المستوى القومي.

توقعات التشكيل الجديد للوزراء

وفي سياق منفصل، كشف الإعلامي أحمد موسى بعض التفاصيل الخاصة بـ التشكيل الجديد للوزراء، حيث أشار إلى أن  هناك وزارات ستعود مرة أخرى، وهناك دمج لوزارات أخرى.

كما ذكر خلال تصريحات تليفزيونية له أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يعقد لقاءات متواصلة لاختيار أفضل الأسماء في الحكومة الجديدة.

جدير بالذكر أن قدم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في وقت سابق، وعقب ذلك كلف الرئيس السيسي مدبولي بـ التشكيل الجديد للوزراء، على أن يختارهم مدبولي من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.