أخبار عاجلة

تقارير: رد حماس تضمن تعديلات على المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في غزة - بوراق نيوز

تقارير: رد حماس تضمن تعديلات على المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في غزة - بوراق نيوز
تقارير: رد حماس تضمن تعديلات على المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في غزة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تقارير: رد حماس تضمن تعديلات على المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في غزة - بوراق نيوز

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:00 م

أفادت تقارير، اليوم الأربعاء، بأن الرد الذي قدمته حركة حماس والفصائل الفلسطينية، على المقترح الأخير للهدنة في غزة وتبادل الأسرى، يتضمن عدة تعديلات على المقترحات الإسرائيلية. 

وبحسب التقرير، فإن الرد الذي تم تسليمه اشتمل على تعديلات للمقترح الإسرائيلي بما يشمل وقف إطلاق النار، كما شملت التعديلات الانسحاب الإسرائيلي من كامل قطاع غزة بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

حماس تسلم مصر وقطر ردها على مقترح إسرائيل وقف إطلاق النار

وأعلنت حركة حماس مساء اليوم، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، سلما الرد على المقترح الأخير إلى رئيس الوزراء وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كما تم إرساله إلى مصر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارتا الخارجية في مصر وقطر، تسلمهما اليوم ردًا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

من جهتها، رحبت الولايات المتحدة سريعًا برد الفصائل الفلسطينية، وقال البيت الأبيض: علمنا بتسليم حماس ردها إلى قطر ومصر ونحن نقوم بتقييمه.. من المفيد أننا حصلنا على رد حماس على المقترح ونتحفظ على التعليق بشأنه لحين مراجعته.