أخبار عاجلة

قياس زاوية خارجية لمضلع منتظم ذي 18 ضلعاً يساوي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم قياس زاوية خارجية لمضلع منتظم ذي 18 ضلعاً يساوي - بوراق نيوز

قياس زاوية خارجية لمضلع منتظم ذي 18 ضلعاً يساوي ؟، يتساءل الكثير من الطلاب عن صحة هذه المقولة التي ناقشها موقع المحتوى بالتفصيل، ومعرفة مدى صحتها أو خطأها، حيث أن المضلع هو أحد الأشكال الهندسية التي تقاس زواياها وفق قوانين وطرق معينة، و ويجب أخذها في الاعتبار والتحقق منها عند إجراء أي قياسات خاصة بهذه الطريقة المميزة.

تعريف المضلع

المضلع هو أحد الأشكال الهندسية المميزة، ويمثل شكلاً مغلقًا ذا بعدين. يحتوي هذا الشكل على مجموعة من الخطوط المستقيمة التي تتصل بخطين أو ثلاثة خطوط، مثل المثلث – السداسي – الخماسي، ولكل منها مجموعة من الخصائص التي تميزه عن الأشكال الأخرى.

قياس زاوية خارجية لمضلع منتظم ذي 18 ضلعاً يساوي

يتم تعريف الزاوية على أنها مقدار الانفصال الذي يحدث بين خطين مستقيمين. تسمى هذه الخطوط بأضلاع الزاوية، واجتماع هذه الأضلاع مع بعضها البعض عند نقطة ما يسمى علميا برأس الزاوية وتختلف أسماؤها حسب ظهورها داخل الشكل الهندسي أو خارجه. ولذلك فإن الجواب على هذا القول قد يكون صحيحاً أو كاذباً، وهو كما يلي:

الإجابة:

  • العبارة صحيحة.

أنواع المضلعات

هناك العديد من الأشكال الهندسية التي تنتمي إلى المضلعات، وهي كما يلي:

  • مضلعات مثلثية يصل مجموع زواياها إلى 180 درجة تقريبًا.
  • الأشكال الرباعية التي تبلغ زواياها 360 درجة تقريبًا، مثل متوازي الأضلاع.
  • متوازي أضلاع له أربعة أضلاع متساوية.
  • المستطيل هو متوازي أضلاع جميع زواياه قائمة.
  • المربع هو مستطيل ذو جوانب متساوية.
  • شبه المنحرف هو مضلع له ضلعان متوازيان وجميع الجوانب والزوايا غير متساوية.

قياس زاوية خارجية لمضلع منتظم ذي 18 ضلعاً يساويإجابة خاطئة لذلك لا بد من دراسة الشكل الهندسي والتعرف على كافة القوانين الرياضية التي تساعدك على حله وقياس زواياه بشكل صحيح.