أخبار عاجلة

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان مكتوب كامل .. دعاء 6 رمضان - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دعاء اليوم السادس من شهر رمضان مكتوب كامل .. دعاء 6 رمضان - بوراق نيوز

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان وهو دعاء مبارك يستحب للمسلم أن يصلي فيه اليوم السادس من شهر رمضان مبارك وهو دعاء يعين الصائم المسلم على أداء هذه العبادة العظيمة في كل يوم من أيام الشهر الكريم، له أجر وثواب مضاعف عند الله تعالى في اليوم السادس من رمضان، بالإضافة إلى الحديث عن فضل رمضان. الدعاء أيضاً في رمضان.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

ولم تذكر المصادر الشرعية الإسلامية من القرآن الكريم والسنة النبوية صلاة محددة لهذا اليوم السادس من شهر رمضانليس في السنة دعاء محدد لأيام هذا الشهر الفضيل، لكن الدعاء عبادة مشروعة برمتها، أي أن الدعاء لا يشترط أن يكون بصيغة معينة أو معينة، فهل يجوز ذلك؟ أن يدعو المسلم بما شاء من الأدعية التي لا تخالف الشريعة الإسلامية، لذا سندرج ما يلي: دعاء مبارك حلال لا يخالف أحكام اليوم الفقهية. السادس من شهر رمضان مبروك:

إلهي لا تخذلني بفضح معاصيك، وقني من سياط نقمتك وحفر نقمتك، ونجني من أسباب سخطك برحمتك ويديك يا صانعي. رغبة الراغبين فيه، اللهم أعني على صيامه وقيامه، ونجني من خطاياه وخطاياه، واجعلني فيه دائم ذكرك، بتوفيقك، يا هادي الضالين، اللهم وطهرني من الدنس والأقذار، وارزقني الصبر على كائنات القدر، وارزقني التقوى وصحبة الصالحين، بعونك يا قرة أعين المساكين.

دعاء 6 رمضان

يستطيع المسلم خلال أيام الشهر الكريم أن يقول أي دعاء صالح يريده، والذي لا يخالف في معناه ومقصده قواعد الشريعة الإسلامية. ومن أشهر الأدعية في نهار رمضان 6 رمضان:

  • اللهمّ قوّني على تنفيذ أمرك، وأذّقني حلاوة ذكرك، وقوّني على شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وحفظك يا أميز الناظرين.
  • اللهم اجعلني من المستغفرين، واجعلني من عبادك الصالحين المطيعين، واجعلني من أوليائك المقربين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعني على صيامه وقيامه، واحفظني من خطاياه وخطاياه، وارزقني دوام ذكرك بتوفيقك يا هادي الضالين.
  • اللهم اجعلني شريكاً في رحمتك العظيمة، واهدني إلى بيناتك، واوصلني إلى رضوانك الشامل، بمحبتك يا أمل المشتاق.
  • اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، واجعلني من المنتصرين بك، واجعلني من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

أجمل أدعية سادس يوم من رمضان

يعتبر الدعاء في الإسلام من أعظم العبادات التي يمكن أن تكون سبباً للمغفرة والرحمة، كما أنه سبب لرفع البلاء عن العباد. ولذلك ينبغي على المسلم أن يعوّد لسانه على الدعاء في الصلاة. شهر رمضان مبارك، وأنه لا يمر يوم من الشهر الكريم دون الدعاء والذكر الطيب. وفيما يلي أجمل أدعية اليوم السادس من رمضان:

  • يا الله أنا عبدك وابن عبدك وجبهتي في يدك. إن حكمك لي إلا حكمك الذي سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، لتجعل القرآن مصدرا ونور قلبي، وذهاب حزني، وذهاب حزني، وأذهب الله عز وجل همه وأبدل حزنه فرحا.
  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك أن لا إله إلا أنت وحدك. المنان، يا فاطر السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم زينني شهر رمضان ألهمتني الستر والعفة، ألبسني ثوب الرضا والوجود، واهدني إلى العدل والصلاح، وآمني من كل ما أخاف، بعصمتك يا مولى الخائفين. اللهم إني أسألك خير الدنيا والآخرة، اللهم متعني في سمعي وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من ظلمني، وخذ بثأري منه. اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والجشع والهرم والقسوة والغفلة والكبر والذل والفقر، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفجور والنفاق والسمعة والرياء. وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والجذام ومن سيئ الأسقام.

فضل دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

للصلاة في شهر رمضان تباركت فضل عظيم ومكانة عالية كسائر العبادات الإسلامية ومن هنا يمكن القول أن فضل الدعاء في… اليوم السادس من شهر رمضان هو كفضل الدعاء في سائر أيام رمضان المبارك، وفضل الدعاء يكمن في الأمور التالية:[1]

  • الدعاء هو امتثال أوامر الله وتحقيق مقصود العبودية وهو طلب الأدنى الذي هو عبد الأعلى وهو رب العالمين سبحانه وتعالى قال في سورة غافر: {وقال ربكم ادعوني استجب لكم}.[2].
  • الدعاء هو العبادة في الإسلام، كما قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الشريف الذي رواه النعمان بن بشير: { الدعاءَ هو العِبادَةُ}[3].
  • الدعاء في الإسلام حماية من الاستكبار، قال الله تعالى في سورة غافر: “ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سوف يذلون”.[2].
  • الدعاء من أشرف الأعمال عند الله عز وجل، كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الحديث: «ليس من شيءٌ أكرَمَ على اللهِ مِن الدُّعاءِ”[4] الله وحده يعلم.

أدعية رمضانية مباركة

وبعد ما ذكر عن فضل الدعاء في رمضان وغير رمضان، فيما يلي مجموعة من أدعية رمضان المباركة التي يمكن الدعاء بها في جميع الأيام. شهر رمضان مبروك:

  • يا الله اغسلني شهر رمضان تباركت من الذنوب، وطهرني فيه من الأخطاء، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مزيل عوائق الخطاة.
  • اللهم إني أسألك في رمضان ما يسرك، وأعوذ بك مما يضرك، وأسألك التوفيق فيه حتى أطيعك ولا أعصيك يا معطي السائلين.
  • اللهم ارزقني في هذا الشهر الفضيل فضل ليلة القدر، وحوّل أمري من العسر إلى اليسر، واقبل معذرتي، واكشف عني ذنبي وزري، يا أرحم الراحمين بعباده الصالحين.
  • اللهم زودني بالنوافل، وأكرمني بعرض المسائل، وقربني إليك في الوسيلة، يا من لا يلهيه إصرار الظالمين.
  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك أن لا إله إلا أنت وحدك. المنان، يا فاطر السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم زينني شهر رمضان انعم علي بالستر والعفاف، وألبسني فيه ثوب الرضا والوجود، واهدني فيه للعدل والعدل، وآمني فيه من كل ما أخاف، بعصمتك يا مولى الخائفين.

فيديو دعاء اليوم السادس (6) من شهر رمضان

في هذا الفيديو نقدم لكم أدعية اليوم السادس من شهر رمضان المبارك:

صلاة اليوم السادس من شهر رمضان ????.. دعاء 6 رمضان” width=”1200″ height=”675″ src=”; تشغيل تلقائي؛ الكتابة بالحافظة؛ الوسائط المشفرة؛ جيروسكوب؛ صور في صور؛ مشاركة الويب” Referrerpolicy=”strict-origin-when-cross-origin”allowfullscreen>

وبهذه الأدعية المباركة نصل إلى خاتمة هذا المقال الذي نلقي الضوء فيه دعاء اليوم السادس من شهر رمضان تحدثنا عن فضل الدعاء اليومي السادس من رمضان وبعض أدعية رمضان المبارك.